«المقاولون العرب»: افتتاح وصلة غرناطة بـ «الرابع» في طريق الجهراء عقب عيد الفطر

نشر في 28-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:01
توكل: تحقق سيولة مرورية فعالة... والمشروع سيغير مفهوم تصميم الطرق بالكويت
ذكرت «المقاولون العرب» أن إنجاز تطوير طريق الجهراء الذي تنفذه، سيغير مفهوم تصميم الطرق في الكويت، إذ سيتم تحويل الطريق الحالي من ست حارات متعاكسة إلى 15 حارة وطوابق متعددة.

أكد مدير مشروع طريق الجهراء رئيس قطاع الكباري بشركة المقاولون العرب محمود توكل الانتهاء من تركيب وحدات الهيكل العلوي في الجسرين الفرعيين الواصلين بين منطقة غرناطة إلى الدائري الرابع والعكس مرورا بدوار العظام.

وأضاف توكل في تصريح له امس أن هذين الجسرين الفرعيين يمثلان أول الأجزاء التي يستهدف إنجازها للاستفادة من مشروع تطوير طريق الجهراء لتحقيق سيولة مرورية ملموسة وفعالة، حيث يحقق هذا الجزء تقاطعا حرا للمتجه من الدائري الرابع إلى الجهراء والعكس دون إشارات أو دوارات.

ويبلغ عدد وحدات الهيكل العلوي من الخرسانة المسلحة 508 وحدات للجسرين بطول إجمالي 2650 مترا طوليا.

وأشار إلى أنه يجري حاليا أعمال الطرق السطحية النهائية وأعمال التشطيبات الخاصة بالطريقين، تمهيدا للافتتاح الذي سيتم في وقت قريب عقب انتهاء إجازات عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن المسافة من بداية دوار الأمم المتحدة إلى دوار الشيراتون تبلغ نحو 11 كيلو مترا، وأوضح أن إنجاز تطوير طريق الجهراء الذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب المصرية، سوف يعمل على تغيير مفهوم تصميم الطرق في دولة الكويت، إذ سيتم تحويل الطريق الحالي من ست حارات متعاكسة إلى خمس عشرة حارة وطوابق متعددة.

يذكر أن المشروع يقع في الجانب الغربي لمدينة الكويت ابتداء من بوابة الجهراء وينتهي بدوار الأمم المتحدة ويتضمن عقد مشروع طريق الجهراء إنشاء 17.7 كم من الجسور العلوية بطريقة القطع المسبقة الصب ومنها 7.3 كم بطريق الجهراء الرئيس و2.4 كم للطرق المتقاطعة معها و8 كم من "المنحدرات" أو الجسور الفرعية كمداخل ومخارج وتتضمن أعمال الإنشاء طريقا منخفضا بطول 620 مترا وجسرين بأحد الدوارات وعشرة جسور للمشاة.

كما يتضمن المشروع أيضا أعمال الطرق بالمستوي الأرضي بطول 4.9 كم، و15.1 كم من طرق الخدمة. وتتضمن أعمال المرافق الرئيسة 3.5 كم من مجارير الأمطار، و33 كم من تحويلات خطوط المياه، و8 كم من تحويلات مجاري الصرف الصحي، و51 كم من تحويلات خطوط الكهرباء، و12 كم من مسارات خطوط الهاتف، إضافة إلى إنشاء 5 تقاطعات طرق و7 دوارات.

back to top