رومينيغه: بايرن ميونيخ لن يقيل غوارديولا أبداً

نشر في 28-07-2014 | 00:02
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:02
No Image Caption
شدد كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم على أن النادي البافاري لا يمكن أن يقيل مدربه الإسباني بيب غوارديولا.
اكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم، كارل هاينتس رومينيغه ان النادي البافاري لم يقيل مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا ابدا.

وقال رومينيغه في حديث لصحيفة "فيلت ام سونتاغ": "بايرن لن يقيل غوارديولا ابدا، أؤكد لكم ذلك اليوم خطيا".

وينتهي عقد المدرب الاسباني الذي تسلم مهامه الصيف الماضي، في نهاية موسم 2015-2016.

وكان غواريولا قد ألمح قبل أيام قليلة إلى أنه يتوقع أن يتعرض للإقالة من بايرن ميونيخ إذا تعرض لأي اخفاق كبير مع الفريق.

وفي معرض رده عن سؤال حول هوية مدرب الفريق البافاري في مايو المقبل، قال رومينيغه: "بيب غوارديولا، سيكون أيضا مدربنا في 30 يونيو 2015، على الاقل حتى نهاية عقده".

وسألت الصحيفة المسؤول البافاري عن الصعوبات التي واجهها بايرن ميونيخ بعد كأس العالم عامي 2006 و2010 حيث شارك فيهما عدد كبير من لاعبي بايرن ميونيخ وانتهيا باقالة مدربي النادي في تلك الفترة.

واذا كانت المانيا تدين الى لاعبي بايرن ميونيخ على الخصوص بتتويجها باللقب العالمي في البرازيل مؤخرا، فان استعدادات باستيان شفاينشتايغر وفيليب لا وتوماس مولر والاخرون، للموسم الجديد ستكون قصيرة جدا قبل انطلاق الدوري في 22 اغسطس المقبل حيث يلعب الفريق البافاري امام ضيفه فولفسبورغ.

غوارديولا يعرف كيف يستعيد تركيز اللاعبين

وقال رومينيغه: "بالنسبة الى اللاعبين، ليس من السهل البدء من الصفر بعد عطلة قصيرة"، مضيفا "ولكن لحسن حظنا اننا نمتلك مدربا يعرف جيدا كيفية التعامل مع هذه الحالة".

وتابع: "هذا الأسبوع، قال لي: أعرف ما يتعين علي فعله كي نحقق اهدافنا" مشيرا الى ان "بيب عاش هذا الوضع عندما توجت اسبانيا باللقب العالمي عام 2010 حيث عاد نجوم برشلونة الى فريقهم قبل بداية المنافسات بفترة قصيرة جدا".

وبالنسبة الى رومينيغه، فإن بايرن ميونيخ عاش موسمين رائعين توج خلالهما على الخصوص بلقبي الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا العام الماضي. وقال: "احرزنا 8 القاب، وبعض لاعبي الفريق أضافوا اللقب العالمي في البرازيل".

وختم: "حطمنا الكثير من الارقام القياسية ونحن نرصد من الآن رقما آخر الموسم المقبل وهو ان نكون جيدين اكثر من اي وقت مضى بعد كأس العالم".

back to top