«الخليج للكابلات» يتوج بطلاً لـ «الروضان»

نشر في 28-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:04
بفوزه على فريق ««لي لي وايتس»

نجح فريق الخليج للكابلات في اقتناص لقب النسخة الـ 35 من دورة المرحوم عبدالله الروضان الرمضانية.
توّج فريق الخليج للكابلات بطلا للنسخة الخامسة والثلاثين لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق "لي لي وايتس" بثلاثة أهداف لهدف، تناوب على تسجيلها النجم البرازيليان شاغينا (هدفين)، وماكسي (هدف)، في حين سجل مشاري النكاس هدف "وايتس".

وحصل شاغينا على لقب أفضل لاعب، واختير سيد الموسوي أفضل حارس مرمى، في حين فاز فريق إسبانيا بلقب النسخة الرابعة للبراعم، بعدما نجح في خطف الفوز من أكاديمية حسن أبل 3 - 1 بركلات الترجيح.

وشهد اليوم الختامي حضورا كثيفا وأجواء ممتعة، كانت بمنزلة مسك الختام، وتقدم الحضور ممثل سمو أمير البلاد، راعي الدورة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وياسر أبل وزير الدولة لشؤون الإسكان، والشيخ أحمد المنصور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، وناصر الروضان، والأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، والشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والشيخ نواف أحمد النواف، والسفير عادل العيار، وممثلون عن الشركات الراعية للدورة.

وقام الشيخ أحمد الفهد وناصر الروضان والشيخ أحمد المنصور ورئيس اللجنة المنظمة العليا خالد الروضان بتتويج الفرق الفائزة، وتكريم ممثلي الشركات الراعية والجهات الداعمة.

الحمود: «الروضان» تؤكد قدرة الشباب على الإبداع

وأعرب الوزير الحمود عن اعتزازه وفخره الكبيرين بتمثيل سمو أمير البلاد في حضور اليوم الختامي لهذه الدورة العريقة، مهنئا الفرق الفائزة بمنافسات الدورة.

وأشاد، في تصريح صحافي، بالدور المهم التي تقوم به هذه الدورة في استقطابها الشباب وأفضل الرياضيين في الكويت والعالم، معتبرا اياها مبادرة رائدة من القطاع الخاص لخدمة الشباب الكويتي، كما أنها تكتسب أهمية خاصة، لكونها تأتي تخليدا لذكرى رجل من رجالات الكويت الأوفياء الذي كانت له إسهاماته الوطنية الجليلة، منوها بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للدورة من كل جوانبها، "ما يؤكد قدرة الشباب على الإبداع والنجاح في جميع المجالات".

الفهد: طابع عالمي

من جانبه، أكد الشيخ أحمد الفهد أن استمرار الدورة بهذا النجاح الكبير على مدى أكثر من ثلاثة عقود يعود الى الجهود الكبيرة التي تقوم بها اسرة الروضان الكريمة منذ انطلاقها وحتى الآن عبر أجيالها، حتى وصلت الى هذه الصورة الرائعة من تنظيم مميز ومباريات ممتعة وجماهير غفيرة.   

وقال الشيخ المنصور، في تصريح مماثل عقب تتويجه الفرق الفائزة، إن هذه الدورة تعد من الأنشطة المؤسسة للرياضة الرمضانية في الكويت، والتي تجمع الشباب الكويتي في أجواء رياضية واجتماعية مميزة، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للدورة برئاسة خالد الروضان "التي عملت بجد على تطوير هذه الدورة عاما بعد عام لتأخذ طابعا عالميا".    

الروضان: رعاية الأمير رسالة وفاء للأجيال السابقة

أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة المرحوم عبدالله الروضان خالد الروضان أن الرعاية السامية لسمو أمير البلاد للدورة تعد رسالة وفاء للجيل السابق، وتأكيد على أن الكويت لا تنسى أهلها من الاجيال التي خدمت الكويت.

وكشف الروضان ان قرارا كان متخذا بأن تكون النسخة 33 نهاية الدورة، قبل ان تحظى بالرعاية السامية، ما أعطى الدافع باستمرارها، وزاد حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المنظمة للدورة.

وتحدث الروضان عن شركاء النجاح من الشركات الراعية، مؤكدا أن الاستثمار في الرياضة أمر صعب في ظل التراجع الرياضي بالكويت، مشددا على أن دورة الروضان لا يمكن أن تكون عملا تجاريا رغم أنه لا بأس من ذلك، مضيفا: "لا يمكن أن استغل اسم جدي في عمل تجاري".

وأضاف ان الدورة تركت بصمة واضحة مع كرة الصالات السعودية التي تطورت بشكل لافت بعد مشاركتها في الدورة بالنسخ الأربع الأخيرة، مستطردا أن الدورة لعبت دورا في تحقيق أحلام الكثير من الشباب من خلال المشاركة في مباريات الحلم مع نجوم عالميين أمثال نيستا، زانتي، كارلوس، ديكو، بيريز إلى جانب الفيلسوف يوسف الثنيان.

ورفض الروضان الإفصاح عن قيمة مكافأة بطل الدورة، مشددا على انها تفوق قيمة مكافأة بطل الدوري الكويتي.

وثمن دور الجمهور الوفي للدورة، كما تقدم بالشكر لرجال الإطفاء والداخلية والشيخ خالد العبدالله من الديوان الأميري ووزارة الإعلام وقناة دبي الرياضية والرعاة والجمهور واللاعبين وفريق العمل، لما قدموه من جهد لنجاح الدورة في نسختها الـ35.

لقطات

● أكد شهاب حاجية المذيع الداخلي لدورة الروضان ان اللجنة المنظمة تبرعت بمبلغ 2500 دينار قيمة مكافأة مسابقة تحدي الطهاة للجان الخيرية.

● سجل محترف هوليدي إن كوكو ويليام اسمه كهداف للنسخة الـ35 بتسجيله 9 أهداف، وحل وصيفا أدريانو محترف سبورتس دايركت بـ8 أهداف، في حين نال لقب هداف الدورة للاعبين المحليين يوسف خليفة من فريق المرحوم د. جابر سمير برصيد 7 أهداف، وحقق فريق لي لي وايتس لقب الأقوى هجوما بتسجيل لاعبيه 32 هدفا.

back to top