دمشق: وصول مساعدات أممية الى مدينة درعا

نشر في 27-07-2014 | 16:01
آخر تحديث 27-07-2014 | 16:01
No Image Caption
اعلن نظام الرئيس السوري بشار الأسد اليوم وصول قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة الى مدينة درعا الجنوبية الحدودية مع الاردن تطبيقا لقرار من مجلس الامن بتسهيل ايصال المساعدات الى كافة المناطق السورية.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر بمحافظة درعا جنوبي البلاد القول إن قافلة المساعدات الاممية تتألف من 15 شاحنة تضم اربعة آلاف سلة غذائية وصحية الى مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى أن المساعدات ستوزع في ريف المحافظة الغربي بالتعاون مع منظمة الهلال الاحمر السوري وبدعم وتسهيل من الحكومة السورية.

وكانت الامم المتحدة اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري دخول اول قافلة مساعدات انسانية تضم تسع شاحنات محملة بمواد غذائية ومساعدات للايواء من تركيا عبر معبر (باب السلامة) الى سوريا من دون موافقة نظام دمشق تطبيقا لقرار مجلس الامن رقم 2165.

وكان مجلس الامن تبنى بالإجماع قراره بمنح الامم المتحدة التفويض لتقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري دون الحاجة لموافقة السلطات السورية.

وينص القرار الذي يقضي بفتح معبرين على الحدود التركية ومعبر على الحدود العراقية وآخر على الحدود الاردنية على ان جميع اطراف النزاع في سوريا ملزمة بالسماح بتوفير الغذاء والدواء للمدنيين.

وكانت الحكومة السورية حذرت من انها ستعتبر دخول المساعدات البلاد دون موافقتها خرقا للسيادة الوطنية.

وتعيش سوريا عامها الرابع من الازمة وسط اشتداد حدة العمليات العسكرية في مناطق مختلفة وغياب للحلول السياسية وخلاف في المجتمع الدولي حول طريقة معالجتها في حين تستمر السلطات والمعارضة بتبادل الاتهامات حول مسؤولية الاحداث وعرقلة الحل السياسي.

back to top