الهلال الاحمر الكويتي: دفعة مساعدات ثانية في غزة

نشر في 27-07-2014 | 15:44
آخر تحديث 27-07-2014 | 15:44
No Image Caption
واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتية تقديم المساعدات الاغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني في غزة في ظل العدوان الاسرائيلي على القطاع حيث تم اليوم توزيع الدفعة الثانية من المواد الغذائية على حوالي ثلاثة آلاف أسرة.

وقال عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق الفخري بالجمعية سعد الناهض في تصريح صحافي ان المساعدات التي تم توزيعها اليوم شملت منطقتي جباليا ونصيرات وتضمنت مواد غذائية وصحية ومستلزمات أخرى مثل البطانيات والفرش.

وأضاف الناهض ان مجمل المساعدات الاغاثية تأتي تندرج ضمن إطار متابعة وحرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية والشعب الكويتي على مد أيدي العون والمساعدة للشعب الفلسطيني في غزة ما يتطلب بذل كل الجهود والوقوف إلى جانبه في ظل العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وأوضح أن قطاع غزة من أولويات الهلال الأحمر الكويتي ضمن سعيه الى توفير كل المتطلبات الاغاثية والتنموية العاجلة له مناشدا أهل الخير في الكويت من أفراد ومؤسسات وتجار دعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكر أن دولة الكويت وقبل بدء العدوان على القطاع دأبت على تقديم الدعم المادي للشعب الفلسطيني من خلال مشاريع انسانية وتنموية شملت ترميم المنازل والطرود الغذائية وافطار الصائم وتأجير المخابز وكسوة عيدي الفطر والاضحى.

وبين أن وفد الهلال الاحمر الكويتي اجتمع مع نظيره المصري لبحث ما يتعلق بالمساعدة في ادخال المواد الاغاثية والانسانية الى قطاع غزة حيث تم اعلام الوفد الكويتي بالاجراءات المطلوبة لتسهيل تسليم الهلال الاحمر الفلسطيني لتلك المساعدات بعد الشراء من السوق المحلية المصرية.

وقال الناهض ان الكويت ممثلة بالهلال الاحمر الكويتي تقدم عموما نموذجا في مجال العمل الاغاثي الانساني وهي مستمرة في الدعم وبذل الجهود مشيدا في هذا الشأن بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في قطاع غزة.

وأشار الى أن تجاوب الهلال الاحمر الكويتي مع الجهود الاقليمية والدولية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يظهر البعد الانساني الذي أتاح للجمعية أن تبسط أكفها بالخير في مناطق عدة حول العالم في اطار من التضامن الانساني بعيدا عن أي هدف أو مصلحة.

back to top