العيد في الكويت.. حر وغبار!

نشر في 26-07-2014 | 12:25
آخر تحديث 26-07-2014 | 12:25
No Image Caption
توقع رئيس قسم الأرصاد البحرية في إدارة الأرصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار سيطرة رياح (السموم) الشمالية الغربية الحارة والجافة والمتصلة المثيرة للغبار على المناطق المكشوفة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقال الدكتور الصراف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الرياح ستتفاوت في سرعتها بين القوة والضعف ومن يوم لآخر وسط توقعات أيضاً بفرص تشكل الغبار العالق خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أنه مع ساعات نهار الغد تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بداية النهار ومع ارتفاع درجة الحرارة قرب الظهيرة تبدأ بالنشاط على فترات وتتراوح سرعتها بين 32 و45 كيلومتراً بالساعة وتثير الغبار والأتربة خصوصاً في المناطق المكشوفة.

وتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج يعتدل تدريجيا بين 2 و4 أقدام نهاراً أما ليلاً فتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نشطة أحياناً على السواحل تؤدي إلى اعتدال في أمواج البحر بين 3 و5 أقدام ويستمر معها الطقس الحار مع غبار عالق خفيف.

أما بالنسبة ليوم الاثنين فتوقع أن يبدأ بنشاط ملحوظ في الرياح الشمالية الغربية الحارة والجافة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة أحيانا تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار منذ ساعات النهار الأولى مع فرصة انخفاض الرؤية الأفقية بشكل حاد أحياناً لا سيما وقت الظهيرة مع درجات حرارة عالية.

وأشار الدكتور الصراف إلى أنه مع تشكل الغبار الأثنين المقبل تنخفض درجات الحرارة قليلاً قياساً بالغد ويتوقع أن تتراوح بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر عالي الموج نهار الأثنين بين 3 و6 أقدام.

وقال إن الطقس يستمر على هذه الحالة حسب التوقعات معظم ساعات ليل الأثنين والساعات الأولى ليوم الثلاثاء مع استمرار الغبار العالق في الجو ليلاً لاستمرار الرياح الشمالية المعتدلة إلى نشطة التي تعطي احساساً بالحرارة حتى خلال ساعات الليل.

وبالنسبة إلى يوم الثلاثاء المقبل توقع أن يكون الطقس مشابهاً لما هو عليه غداً الأحد من حيث نشاط الرياح على فترات مع فرص لتشكل الغبار خصوصاً في المناطق المكشوفة إلا أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستكون أقل وتتراوح بين 33 و46 درجة مئوية.

وذكر الصراف أن تكون الرياح الشمالية الغربية مستمرة طوال أيام هذا الأسبوع إلا أن سرعتها ستقل آخر الأسبوع والمتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ابتداء من يوم الأربعاء وتستمر هكذا حتى نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أن الطقس سيكون صحواً خلال تلك الأيام عدا ظهور بعض السحب العالية أحياناً دون أي تأثير وستعاود درجات الحرارة العظمى الارتفاع التدريجي ابتداء من يوم الأربعاء المقبل لتتراوح بين 47 و49 درجة مئوية وتستمر كذلك حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

back to top