مورينيو يدرس خيار استعادة دروغبا

نشر في 26-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 26-07-2014 | 00:03
قال جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي إنه يدرس فكرة استعادة خدمات المهاجم العاجي ديديه دروغبا الذي يبحث عن وجهة جديدة بعد تركه غلطة سراي التركي.
كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم، أنه يفكر في إعادة المهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا الى صفوف النادي اللندني، بعد رحيله عن غلطة سراي التركي.

وقال مورينيو لصحف بريطانية عدة امس تعليقا على الموضوع: "نحن ندرس الأمر"، وأضاف: "نريد أن نفوز بالمباريات وبالألقاب وديدييه واحد من أفضل الهدافين في أوروبا، وهو مازال متأقلما مع حاجات الدوري الممتاز، ونحن ندرس الأمر بأسلوب يخلو من العاطفة".

ويبحث دروغبا (36 عاما) عن فريق بعد رحيله عن غلطة سراي التركي، وقد اكد ممثلوه ان تشلسي من بين الحلول المطروحة على بساط البحث.

وتابع مورينيو: "إذا أعدته (دروغبا)، والقرار يجب أن يتخذ قريبا، فلكونه لاعبا يملك صفات جعل الفريق أقوى، ولدى ديدييه صفات تجعله مهما لأي فريق". وأردف قائلا: "لأننا نعرف أن قلبه يدفعه الى حيث يشعر أنه ينتمي، فنحن نفكر بهذا الاحتمال".

وأمضى دروغبا اجمل ايامه الكروية في "ستامفورد بريدج" الذي حل فيه في يوليو عام 2004 آتيا من مرسيليا الفرنسي، وهو عاد الى هذا الملعب الموسم الماضي حين تواجه مع فريقه السابق في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، اي المسابقة التي شكلت تتويجه الأخير مع النادي اللندني عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني (بركلات الترجيح وكان هو صاحب الركلة الترجيحية الاخيرة).

وكان دروغبا فاجأ الجميع عندما اعلن في يونيو 2012 انه قرر الانتقال الى الدوري الصيني للدفاع عن الوان شنغهاي شينهوا، خصوصا ان هذه الخطوة جاءت وهو في القمة، بعد ان قاد تشلسي الى الفوز بلقب المسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى في تاريخه، لكن مغامرته الاسيوية لم تدم لاكثر من ستة اشهر، اذ اعاده غلطة سراي الى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في يناير 2013.

العامل المادي

ومن المؤكد ان العامل المادي لعب دورا في اقناع دروغبا بترك القارة الاوروبية للمرة الاولى في مسيرته الكروية والالتحاق بزميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا، لأنه كان يتقاضى راتبا اسبوعيا بقيمة 314 الف دولار.

لكن سرعان ما اكتشف النجم العاجي، الذي بدأ مشواره الكروي في فرنسا مع اشبال لوفالوا (1996-1997) ثم لومان الذي انتقل اليه عام 1997 لانه قرر متابعة تخصصه الجامعي في المحاسبة في هذه المدينة قبل ان يوقع عام 1999 وهو في الحادية والعشرين من عمره عقده الاحترافي الاول، ان الاحترافية في الدوري الصيني مختلفة تماما عما اختبره في القارة العجوز مع غانغان (2002-2003) ومرسيليا (2003-2004) وتشلسي الذي تألق في صفوفه من 2004 حتى 2012 وقاده الى القاب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية اربع مرات وكأس الرابطة مرتين، والاهم من ذلك دوري ابطال اوروبا.

وكان من المتوقع ان يكون غلطة سراي المغامرة الأخيرة لدروغبا الذي احتفل في 11 مارس الماضي بميلاده السادس والثلاثين، لكن يبدو انه ما زال متعطشا للمنافسة والالقاب، ما قد يفتح الباب امام عودته للعب تحت اشراف مورينيو مجددا.

back to top