«الروضان» تطوي صفحتها الـ 35 اليوم

نشر في 26-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2014 | 00:01
No Image Caption
تصل النسخة الخامسة والثلاثون لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم اليوم الى محطتها الاخيرة باقامة المباراة النهائية لفئتي الكبار والبراعم على صالة الشهيد فهد الاحمد باتحاد كرة اليد في الدعية.  

واعدت اللجنة المنظمة برنامجا خاصا للنهائي، الذي سيقتصر على مباراتي الكبار والبراعم، كما ستقوم بتوزيع عدد كبير من الجوائز القيمة على الجماهير، الى جانب اقامة مسابقة الدورة الترفيهية "تحدي الطهاة" التي اقيمت هذا العام تحت رعاية شركة امريكانا، حيث رصدت اللجنة المنظمة 500 دينار كويتي يوميا للفائزين.  

وعلى مستوى الكبار، سيتأهل فريقان من المربع الذهبي، الذي اقيم في وقت لاحق من مساء أمس، وجمع سبورت دايركت مع لي لي وايت والبنك الدولي مع الخليج للكابلات، لتشهد النسخة الحالية بطلا جديدا للدورة، خاصة ان الفرق الاربعة المتأهلة لنصف النهائي، لم يسبق لها ان فازت باللقب من قبل.

الكابلات ينهي مغامرة ستيل

 اسفرت آخر مراجهتين في دور الثمانية، عن فوز الخليج للكابلات على كويت ستيل بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليلحق الفائز بالبنك الدولي، الذي كان اول الصاعدين لنصف النهائي.

وسجل البرازيلي ماكسي هدفين، واضاف احمد الفارسي الهدف الثالث، بينما سجل النجم الهولندي علوش هدف ستيل الوحيد، الذي ودع الدورة بعد ان قدم عروضا مميزة في الادوار السابقة، لكنه عجز عن مجاراة قوة وحيوية فريق الكابلات.

ونجح فريق الكابلات في اثبات تواجده بين الكبار، حتى اصبح اقرب المرشحين للمنافسة على لقب الدورة، معولا في ذلك على ابداعات الثنائي البرازيلي ماكسي الذي يجيد تسجيل الاهداف من أصعب الزوايا الى جانب شانيغا صانع اللمسات الساحرة.

 وفي المباراة الثانية، تمكن سبورت دايركت من اقصاء القادسية بستة اهداف مقابل هدف ليلاقي لي لي وايت في نصف النهائي.

وكان دايركت الطرف الافضل في اللقاء والاكثر وصولا للمرمى، ونجح لاعبوه في الحد من خطورة النجم المصري رمضان غريب، وهز الشباك ست مرات عن طريق الثلاثي ادريانو وفيصل الرفاعي (هاتريك) وصالح حيدر الذي نال البطاقة الحمراء بعد حصوله على انذارين.

وخطف الرفاعي الانظار في هذا اللقاء حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في أوقات حرجة ليقود فريقه الى اغلى انتصار، ويعوض غياب حيدر، وساهم مع ادريانو في تشكيل خطورة على مرمى القادسية، الذي انهارت صفوفه في الشوط الثاني.

إسبانيا وحسن أبل يتصارعان على لقب البراعم

ويسدل براعم فريقي اسبانيا وأكاديمية حسن أبل اليوم الستار عن النسخة الرابعة لدورة الروضان للبراعم عندما يتواجهان في النهائي.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة النهائية التي يظهر فيها اسبانيا للمرة الأولى وأبل للمرة الثالثة المزيد من المتعة والإثارة استكمالا لمسيرة الفريقين بالدورة في ظل امتلاك لاعبي الفريقين لقدرات ومهارات عالية نجحوا من خلالها في إمتاع جماهير الدورة خلال الأدوار الأولى وصولا للنهائي المرتقب.

ويصعب التكهن بهويه الفائز باللقاء في ظل امتلاك الجانبين مقومات الفوز الا أن الأمر الأكيد هو أن عشاق الروضان على موعد جديد من الإثارة والندية والمتعة الكروية في الدورة اليوم.

back to top