النجوم في عيد الفطر... نزع غلالات التعب واستعداد للجديد

نشر في 26-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2014 | 00:01
عيد الفطر بات على الأبواب، وبدأ النجوم الاستعداد للإجازة بمجرد انتهائهم من تصوير أعمالهم المعروضة خلال الموسم الرمضاني. اللافت أن معظمهم ينوي العودة إلى مسقط رأسة أو منزل العائلة للاحتفال بالعيد بعيداً عن الصخب والضجيج وتوقاً إلى السكينة والهدوء بعدما أنهكتهم الأعمال الرمضانية، فيما قلة تمضي العيد بالعمل إما في المسرح أو في تقديم برامج خاصة بالمناسبة في الإذاعة والتلفزيون.
حول خططهم في العيد، وخطواتهم الفنية المستقبلية خصوصاً أن كثراً منهم لديهم سيناريوهات تنتظر قراءتها، سألت {الجريدة} مجموعة من النجوم العرب وسجلت الانطباعات التالية.
لقاءات عائلية ومفاجآت فنية

أحمد عبدالمحسن

فاطمة بوحمد

 

«أحضر لمفاجآت كثيرة للجمهور في عيد الفطر السعيد» تؤكد المذيعة فاطمة بوحمد، لافتة إلى اهتمامها الكبير بفترة الأعياد، ومحاولة إثبات وجودها على الساحة الإعلامية خلالها، وتقول: «أمارس عادات جيدة في عيد الفطر، وأحرص على زيارة الأهل والأصدقاء، وتهنئة المقربين بانقضاء الشهر الفضيل، وتحقيق حضور على الساحة الإعلامية، سواء عبر أثير إذاعة الكويت من خلال أحد البرامج أو عبر المشاركة الإعلامية في التلفزيون، خصوصاً في البرامج الحوارية، عموماً على الإعلامي استغلال مناسبة مثل عيد الفطر ليُسعد الجمهور}.

تقدم بوحمد هذا العام برنامج «عيد ويانا» عبر أثير إذاعة الكويت في اليوم الأول للعيد والثاني والثالث منه. تضيف: «فكرة البرنامج هذا العام عبارة عن إهداءات تأتي عن طريق الاتصالات أو الرسائل، تتضمن رسالة مباركة إلى الأصدقاء والأحباب، لا أعلم حتى الآن من سيقدم معي البرنامج، ربما سأكون الوحيدة في تقديمه، وهو من إعداد جاسم الفارسي وبسام محمد، وسيبث عند السابعة والنصف من صباح اليوم الأول من العيد، أتمنى أن ينال اعجاب المستمعين، وعيد مبارك سعيد ومليء بالحب والأمان».

بدور عبدالله

«أفضل البقاء بعيدة عن الفن ولا أنوي خوض مغامرة مسرحية» توضح الفنانة بدور عبدالله، مشيرة إلى أنها تشارك عادة في مسرحيات في المناسبات والأعياد، لكنها هذا العام فضلت البقاء مع عائلتها بعيداً عن الأجواء الصاخبة التي تبعد الفنانين عن أحبائهم، اعتقاداً منها أن هذا الوقت يجب أن يمضيه الإنسان مع عائلته.

تضيف: «يجب استغلال هذه المناسبة بشكل صحيح، خصوصاً الشخص الذي ينشغل دائماً عن أهله وأصدقائه بسبب ظروف العمل أو ظروف أخرى طوال العام، لذلك أبتعد في عيد الفطر عن الأمور التي تشغلني، سواء فنية أو شخصية مرتبطة بعمل أو بغير ذلك، وأمضيه مع أصدقائي ومع المقربين مني».

تتابع: «بما أنني سأمضي عيد الفطر مع أحبتي، سأحاول العودة إلى الساحة الفنية بشكل مكثف بعده لذلك أسعى إلى قراءة نصوص عرضها علي منتجون ليتسنى لي اختيار المناسب من شخصيات وأعمال فنية، ولن أكشف تفاصيلها راهناً، إنما أفضل تركها إلى ما بعد توقيع العقد».

 

جواهر

«في عيد الفطر أحاول تحضير مفاجأة للجمهور، وأعتقد أن مشاركتي المسرحية في هذه المناسبة ستكون مختلفة» تؤكد الفنانة جواهر، مشددةً على ضرورة مشاركة الفنانين في العروض المسرحية المختلفة لإسعاد الجمهور التواق دائماً إلى ارتياد المسرح في عيد الفطر المبارك.

تؤكد أن مشاركتها في مسرحية «قروب بوخلي» مع مجموعة من الفنانين ستكون مختلفة وتنتظر بفارغ الصبر لقاء الجمهور على خشبة المسرح، وتضيف: «المشاركة مع فنانين كبار في عرض مسرحي دسم أمر رائع ومميز، لا سيما أن هذه المشاركة ستتزين بحضور الجمهور. أتمنى أن ننجح في العروض المسرحية التي نقدمها مع المخرج علاء مرسي ومع المؤلف أيمن حبيل».

توضح أنها تسعى إلى البروز بشكل أكبر في الساحة الفنية بعد شهر رمضان، وتحضر للمشاركة في مجموعة من الأعمال الدرامية سيتم تصويرها بعد إنهاء ارتباطها بالعروض المسرحية، وتتابع: «أتطلع إلى مشاهدة مسلسلات صورتها قبل الشهر الفضيل وستعرض للمرة الأولى بعد عيد الفطر، من بينها: «إلى أبي وأمي مع التحية» و{لمحات»، وأديت فيها أدواراً بطولية مميزة. أتمنى أن يكتب الله لها التوفيق. كذلك أتطلع إلى تصوير أعمال أخرى سأكشف تفاصيلها في المستقبل القريب، عموماً الفترة التي تأتي بعد شهر رمضان تكون تحضيرية للفنانين لاختيار نصوص مناسبة سيقدمونها في المسرح أو في التلفزيون».

أجمل اللحظات مع العائلة

بيروت  -   ربيع عواد

وائل جسار

{أمضي العيد إلى جانب العائلة دائماً» يقول المطرب وائل جسار، مشيراً إلى أن رمضان أحد أجمل أشهر السنة لديه، فيمارس طقوسه ككل الناس، واللحظة الأهمّ والأجمل بالنسبة إليه هي سماع صوت الآذان.

لا ينسى أبداً كيف كان يصحو، في طفولته، على صوت «المسحراتي» ووقع الطبول إيذاناً بموعد السحور، والجُمل الشهيرة التي يقولها: «يا نايم وحّد الدايم» و«قومو ع سحوركن جايي النبي يزوركن»، وكان يشترط على والدته أن توقظه كل ليلة.

يضيف: «لا أجمل من العيد مع العائلة ومشاطرتها معانيه السامية، وإدخال الفرح إلى قلوب بعضنا البعض»، متمنياً أن يحمل العيد معه السلام إلى العالم العربي أجمع.

كان جسار أعلن تضامنه مع فلسطين وشعبها الذي يقاسي أشد أنواع الظلم والاعتداء التي يمارسها الجيش الإسرائيلي في حربه ضد قطاع غزة. وكتب في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «يا رب احمِ فلسطين وشعب فلسطين».

أما عن مشاريعه المستقبلية فكشف أنه سيشارك في لجنة تحكيم برنامج ضخم للهواة، يتم الإعداد له حالياً ويشاركه فيها كل من آمال ماهر وماجد المهندس.

سعد رمضان

{العيد جميل مع العائلة والأصدقاء والمحبين} يوضح الفنان سعد رمضان، لافتاً إلى أن أيام العيد في طفولته لا تُنسى، إذ كان يمضيها إلى جانب أهله ومع الأقرباء والأصدقاء الذي يجتمعون سوية ويتبادلون الهدايا وغيرها من أمور.

يضيف أنه ما زال، حتى اليوم، يمضي الشهر الفضيل والعيد مع الأهل الذين يحتلون المرتبة الأولى في حياته، متمنياً في هذا العيد عودة الهدوء والسلام إلى الدول العربية التي تعاني أزمات وقتلاً ودماراً}.

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، كشف رمضان أنه يحضر أغنية دويتو مع الفنانة الألبانية المعروفة SONI MALAJ، سيغني فيها باللهجة اللبنانية من كلمات صلاح الكردي فيما ستغني الفنانة بالإنكليزية من كلمات شاعر ألباني.

أضاف أن الدويتو سيطرح بنسختين، الأولى باللغتين العربية والإنكليزية، والثانية بالألبانية، وأن الموسيقى ستكون أقرب إلى العالمية وسيتم تنفيذها في ألبانيا،  مؤكداً أن هذا العمل سيختلف عن كل ما سبق أن قدمه في مسيرته الفنية.

رويدا عطية

{لا يحلو العيد إلا مع الأهل والمحبين وأمنيتي الوحيدة في هذه المناسبة السلام} توضح المغنية رويدا عطية، مؤكدة أن أقصى أمنياتها عودة الهدوء والأمان إلى وطنها سورية وجميع الدول العربية التي تعاني أزمات وتوترات أمنية لينعم الأولاد بمستقبل زاهر ويعيشوا طفولتهم بكل ما للكلمة من معنى.

تضيف أنها ستطرح قريباً اغنية باللهجة الخليجية من ألحان الفنان فايز السعيد وألبوماً غنائياً. كذلك يتوقع ان تكشف عطية قريباً عن إدارة أعمال جديدة لها بعد انفصالها عن مديرة أعمالها السابقة عنود معاليقي. وتحدثت معلومات صحافية أنها ستخوض تجربة التقديم مجدداً في برنامج ضخم على شاشة {أم تي في}، من إخراج إيلي فغالي ويتم التحضير له.

العائلة والسفر للهروب من الحرّ

القاهرة –  بهاء عمر

يفضل أحمد السعدني تمضية إجازة العيد في بيت العائلة، حيث يجتمع مع والده صلاح السعدني ووالدته وأشقائه ويتناولون جميعاً الفطور في أول أيام العيد، بعد الصلاة في أحد المساجد القريبة من منزل العائلة، بعدها يأخذ أحمد قسطاً من الراحة للاستجمام، وذلك بعد انتهائه من تصوير بقية مشاهده في مسلسل {كلام على ورق} أمام هيفاء وهبي.

لدى السعدني سيناريوهات معروضة عليه يعكف على قراءتها، لكن الوقت مبكر لاتخاذ قرار في شأنها، وهو ما يمكن حسمه في الأشهر القليلة المقبلة، خصوصاً  أن المنتجين لن ينتجوا أعمالا جديدة قبل حصد الأرباح من عرض الأعمال في موسم رمضان.

ترقب ردود الفعل

تفضل مي كساب تمضية إجازة العيد مع أفراد عائلتها الكبيرة في بلدتها في مدينة طنطا، بعد فترة غياب عنهم لانشغالها بتصوير دورها في مسلسل {سرايا عابدين}، وأعمالها الفنية الأخرى، ثم ستتوجه مع عائلتها إلى إحدى المدن الساحلية، قبل أن تعود إلى القاهرة لمتابعة السيناريوهات السينمائية والتلفزيونية التي عرضت عليها في الفترة الأخيرة بعد نجاح دورها في {سرايا عابدين}.

لم تحدد مي كساب ما إذا كانت ستتجه إلى عمل سينمائي أم غنائي، خصوصاً أن لديها حنيناً دائماً إلى الغناء الذي صنع نجوميتها وقدمها للجمهور، وتشعر بأنها مقصّرة في ذلك الجانب، مشيرة إلى أنها ستتابع ردود الفعل على {سرايا عابدين} لانشغالها بالتصوير خلال فترة عرضه الأول.

تستعد نيللي كريم لإجازة عيد الفطر المبارك التي ستمضيها برفقة أبنائها وزوجها وستأخذ قسطاً وافراً من الراحة في إحدى المدن الساحلية، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، بعد الانتهاء مباشرة من تصوير آخر مشاهدها في مسلسلي: {سجن النسا}، الذي تؤدي فيه دور {غالية}، و{سرايا عابدين} الذي تؤدي فيه دور الأميرة صافيناز وشقيقتها التوأم جلنار.

لمَّ شمل الأسرة والاحتفال معها بعيد الفطر أهم شيء بالنسبة إلى دلال عبد العزيز، خصوصاً بعد قدوم الحفيدة الأولى للأسرة {كيلا}، ابنة دنيا سمير غانم، موضحة أن الحفيدة ستكون محور العيد بالنسبة إلى العائلة، وفي حال قررت الأخيرة السفر إلى خارج القاهرة، فستحرص على أن يكون ذلك مع كامل أفرادها حتى لا تفقد الأسرة الفرح والبهجة الجماعية.

على المستوى الفني تترقب دلال ردة الفعل حول فيلم {قطن وفار} الذي يعرض خلال موسم عيد الفطر، وتشارك فيه مع أحمد حلمي، وكان استمرّ تصويره فترة طويلة، موضحة أن الكوميديا التي تقدم فيه جديدة للغاية على ما اعتادت تقديمه، وتتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، مرجحة أن تكون حفلة افتتاح الفيلم إحدى وجهات عائلتها خلال العيد.

استجمام وراحة

ينتهي محمد رمضان ليلة العيد من تصوير مشاهده في مسلسل {ابن حلال}، وينتهز فرصة العيد لقضاء بعض الوقت مع زوجته وطفلته واصطحابهما إلى الشاطئ للاستجمام قبل متابعة عمله وقراءة سيناريوهات سينمائية، لتصوير أحدث أفلامه المقرر عرضه مطلع العام المقبل.

روبي التي لفتت الأنظار في {سجن النسا} تقضي إجازة العيد في منزلها مع والدتها، بعد المجهود الذي بذلته في المسلسل لتفكر بعدها في رحلة داخلية للاستجمام والراحة.

أمامحمد شاهين فيؤخر إجازته الخاصة بالعيد أياماً قليلة حتى الانتهاء من مشاهده ومن مونتاج مسلسل {إمبراطورية مين؟} الذي يؤدي فيه دور البطولة أمام هند صبري، ويحلّ بعدها ضيفاً في ندوات ولقاءات فنية يتحدث فيها عن دوره في المسلسل، على أن يتفرغ آخر أيام العيد ويأخذ إجازة قصيرة يمضيها مع والديه وأشقائه، ويلتقي زملاءه وأصحابه الذين انشغل عنهم الفترة الماضية.

تسافر آيتن عامر إلى مسقط رأسها في محافظة الإسكندرية لتمضية إجازة العيد إلى جانب والدتها وشقيقتها وفاء عامر، وستستغلها لتجديد طاقتها والهدوء ومتابعة أحوال والدتها والتنزة في شوارع الإسكندرية في فصل الصيف.

back to top