التانغو يهزم الآزوري... وزانيتي ونيستا يتوهجان في «الروضان»

نشر في 25-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 25-07-2014 | 00:03
تحول اليوم الـ25 من عمر النسخة الـ35 لدورة المرحوم عبدالله الروضان إلى كرنفال كبير، للاحتفاء بنجمي الدورة، الأرجنتيني خافيير زانيتي، والإيطالي أليساندرو نيستا، اللذين شاركا في مباراة الحلم الاستعراضية.
فاز فريق التانغو على الآزوري بخمسة اهداف مقابل هدف في مباراة الحلم الاستعراضية التي اقيمت في اليوم الـ25 من عمر النسخة الـ35 لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم.

واستمتع جمهور الدورة، الذي حضر مبكرا الى صالة الشهيد فهد الاحمد باتحاد اليد، لمشاهدة اثنين من اساطير الدوري الايطالي، حيث سطع نجم زانيتي في سماء انتر ميلان، قبل ان يعتزل اللعب في نهاية الموسم الماضي، بينما كان نيستا من أبرز مدافعي ميلان لسنوات طويلة.

وسيطرت مشاعر البهجة على جمهور الدورة، الذي استقبل نجمي الآزوري والتانغو بالشكل الذي يتناسب مع حجم جماهيريتهما الطاغية ونجوميتهما الكبيرة، حيث اكتست المدرجات بألوان منتخبي الارجنتين وايطاليا الى جانب ناديي ميلان والانتر، كما رفعت مجموعة من الجماهير اعلام الآزوري والتانغو، وظلت تهتف طويلا للاعبين.

وجددت مباراة الحلم الصراع التقليدي بين زانيتي ونيستا الذي كان يحتضنه في السابق ديربي ميلانو، الذي يلقب بمباراة "الغضب"، وقدم كل لاعب أفضل ما لديه، مع مجموعة من الشباب الذين وقع عليهم الاختيار من جانب النجمين، وسجل خماسية التانغو زانيتي (هدفين) وعبدالله العصفور وناصر الحسيني وصالح فاضل، بينما سجل عبدالله فاضل هدف الآزوري.

تشكيلة مباراة الحلم

مثل منتخب إيطاليا اليساندرو نيستا قائدا مع اللاعبين عبد الله بوبكر، علي العازمي، حسين الشمري، محمود عمر، محمد أحمد،عمر اللوغاني، عادل الخضر، حمود عايض، بدر ذكر الله، بقيادة المدرب الوطني رائد عبد الرزاق.

وضمت تشكيلة الأرجنتين بقيادة خافيير زانيتي اللاعبين محمد الهزيم، مصطفى اشرف، صالح الفاضل، محمد مال الله، خالد الشبيب، ناصر الحسيني، مشاري احمد، عبد الله العصفور وعبد العزيز العنزي، وأشرف على الفريق المدرب حمد ديوان.

نيستا: أجواء الروضان مبهرة

أبدى الايطالي نيستا سعادته بالأجواء التي عاشها في صالة الشهيد فهد الأحمد، لافتا الى ان الحضور الجماهيري اللافت يعكس أهمية ونجاح هذه الدورة.

وبعيدا عن الدورة، أشار الى انه من الصعب عقد مقارنة حاليا بين نجمي التانغو ميسي ومارادونا، مطالبا بالانتظار حتى اعتزال ميسي للمقارنة بينهما.

ورشح نيستا مانشيني وكونتي لتولي مهام القيادة الفنية لمنتخب إيطاليا.

زانيتي: فوق توقعاتي

أكد النجم الأرجنتيني زانيتي أن ما شهده خلال زيارته للكويت ضيفا على دورة الروضان فاق توقعاته تنظيميا وفنياً وجماهيريا، مبديا سعادته بالزيارة.

وأثنى زانيتي على اداء ميسي في المونديال، مؤكدا انه يستحق لقب الأفضل ولم ينافسه إلا جيمس رودريغز.

وأضاف ان بلوغ الأرجنتين إلى النهائي إنجاز لهذا الجيل الذي كان قريبا من اقتناص اللقب، أما عن عقوبة سواريز فأشار الى انها نتاج لتراكمات وتصرفات سابقة من اللاعب.

الروضان: كل الشكر لجمهور الدورة

توجه خالد الروضان رئيس اللجنة المنظمة بشكر خاص الى جمهور دورة الروضان، على مشاركته في انجاح كل فعاليات الدورة، واستقبال نجومها بصورة مميزة، مؤكدا ان هذا الجمهور والشباب الكويتيين يستحقون نظرة واهتماماً اكبر بالرياضة من جانب المسؤولين.

وأوضح الروضان ان اللجنة المنظمة أوفت بكل وعودهما التي قطعتها على نفسها هذا العام، واستضافت نخبة من مشاهير كرة القدم، ضمن سلسلة مباريات الحلم الاستعراضية.

القادسية يطيح بأمريكانا

وعن منافسات الدورة، واصل فريق القادسية انتصاراته المتتالية، متخطيا عقبة امريكانا بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للفائز نجمه المصري المميز رمضان غريب، بينما سجل هدف امريكانا المحترف الكولومبي كاميلو.

وتألق في اللقاء حارس القادسية علي عرب، الذي تفوق على نفسه وأحبط رغبات امريكانا في ادراك التعادل، وتشهد الدورة اليوم مباراتي نصف النهائي، بينما سيقام النهائي غدا.

back to top