«العين» يقسو على الأبيض بـ«رباعية»

نشر في 25-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 25-07-2014 | 00:05
No Image Caption
خسر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت أمام العين الإماراتي، مستضيف بطولة العين الودية، برباعية نظيفة في ثاني مباريات الأبيض في البطولة، بعد تعادله في اللقاء الأول 2-2 أمام النصر السعودي.
تلقى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف من دون رد أمام نظيره العين الإماراتي، في ثاني مواجهاته خلال بطولة العين الودية يوم أمس الأول، على استاد خليفة بن زايد في مدينة أبوظبي.

وبهذه الخسارة ودّع الأبيض البطولة بعد تعادله في المباراة الأولى امام النصر السعودي بهدفين لمثله، حيث تختتم منافسات المسابقة في اللقاء الأخير الذي يجمع العين والنصر مساء اليوم.

دخل الأبيض المباراة بنفس التشكيل الذي بدأ عليه مواجهته أمام النصر السعودي، المكونة من عبدالرحمن الحسينان، حسين حاكم، فهد حمود، خالد عجب، ناصر القحطاني، عبدالله البريكي، ليناردو دوس، رفائيل باستوس، فهد صباح، وليد علي وشادي الهمامي، في حين أراح مدرب العين الاسباني كيكي فلوريس ابرز نجومه وأبرزهم الغاني جيان اسامواه والإماراتي عمر عبدالرحمن.

وانطلقت المباراة بقوة منذ انطلاق صافرة الحكم الإماراتي سليمان العلي، حيث تبادل الطرفان الهجمات بشكل سريع، تخللها العديد اللمحات الفنية من جانب الفريقين، وطالب العيناوية بركلة جزاء بعد مرور دقيقة واحدة فقط من انطلاقة صافرة البداية، وذلك إثر عرقلة مدافع الكويت للاعب نادي العين لي ميونغ جوو داخل المنطقة، غير أن حكم الساحة، حمد الشيخ وجه باستمرارية اللعب.

ونجح "العين" في إحكام سيطرته على منطقة الوسط، ليبدأ بعد ذلك في ممارسة ضغط متواصل على مرمى الكويت من العمق والأطراف، ما دفع الفريق الكويتي إلى التراجع والاعتماد على المحاولات الهجومية المرتدة.

وجاءت الفرصة المحققة الأولى لمصلحة الكويت في الدقيقة 20 عن طريق عبدالله البريكي الذي تابع عرضية جميلة من زميله التونسي شادي الهمامي برأسية قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى العين الذي كان رده قاسياً، عندما استطاع افتتاح التسجيل بالدقيقة 28 عن طريق الفرنسي كيمبو بعد تلقيه تمريرة جميلة من محمد عبدالرحمن سددها قوية على يمين الحارس عبدالرحمن الحسينان.

بعدها عاد الطرفان الى تبادل الهجمات والتمريرات في منتصف الملعب، لكن دون خطورة تذكر على أي من المرميين، حتى جاءت الدقيقة 44 التي شهدت احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة العين، بعدما احتسب حكم اللقاء سليمان العلي خطأ على شادي الهمامي، بحجة عرقلته السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، في لعبة لقيت الكثير من الاحتجاج من جانب لاعبي الأبيض، نفذها بنجاح اللاعب نفسه وأحرز ثاني اهداف العين.

هبوط الروح المعنوية

وعندما كان الجميع يتوقع ردة فعل للأبيض في الشوط الثاني بعد الهزيمة بهدفين في الشوط الأول، دخل لاعبوه بروح معنوية منخفضة بشكل واضح، في المقابل واصل لاعبو العين ضغطهم الكبير على مرمى الأبيض، حتى استطاع الفرنسي كيمبو أن يحرز ثالث أهداف فريقه في الدقيقة 53 اثر تمريرة جميلة "خذ وهات" مع زميله ميروسلاف ليضعها قوية على يسار الحسينان.

وواصل الأبيض انهياره ليحرز العين رابع أهدافه بعد مرور 5 دقائق فقط، اثر مراوغة جميلة من المتألق كيمبو للمدافع فهد حمود داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة على طبق من ذهب لمحمد عبدالرحمن الذي أودعها الشباك بكل سهولة.

بعد الهدف حاول المدرب الوطني للكويت عبدالعزيز حمادة إجراء بعض التغييرات في تشكيلته بإشراك أحمد حزام ومحمد الفارسي وشاهين الخميس وجراح العتيقي ويعقوب وليد وخروج كل من خروج خالد عجب وفهد صباح ناصر القحطاني وشادي الهمامي ورفائيل باستوس، إلا أن الفريق واصل فشله في تهديد مرمى العين، الذي تفنن لاعبوه بشكل كبير في اضاعة الفرص امام مرمى الأبيض.

وكانت الفرصه المحققة الوحيدة للأبيض في الشوط الثاني في الدقيقه 73 عن طريق المدافع فهد حمود الذي تابع ركلة ركنية نفذها جراح العتيقي برأسية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى العين.

بعدها قدّم لاعبو العين لمحات فنية جميلة وفواصل من المهارات الفردية، وسط تراجع كبير في لياقة وأداء لاعبي الأبيض، حت أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بهزيمة الأبيض بنتيجة 4 - 0.

back to top