مصر: معبر رفح استقبل 52 جريحا فلسطينيا

نشر في 24-07-2014 | 16:06
آخر تحديث 24-07-2014 | 16:06
No Image Caption
اعلنت السلطات المصرية عن استقبال معبر رفح البري الحدودي اليوم 52 حالة من الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية من آثار القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الى جانب عشرات المرافقين.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر مسؤول في المعبر القول انه تم توفير سيارات الاسعاف لنقل المصابين للمستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

واضاف المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه أنه تم فتح المعبر من الجانب المصري منذ العاشر من الشهر الجاري فور تصعيد العدوان الاسرائيلي على غزة لاستقبال المصابين والجرحى وعبور العالقين والحالات الانسانية ولادخال المساعدات المقدمة للقطاع.

واوضح ان 4994 شخصا عبروا الحدود بين مصر وقطاع غزة خلال تلك الفترة حيث وصل 3369 شخصا من قطاع غزة منهم 1019 معتمرا في طريقهم الى الأراضي السعودية عن طريق مطار القاهرة الدولي و2350 شخصا من العالقين والحالات الانسانية والأجانب وحاملي جوازات السفر العربية والأجنبية.

واشار الى عودة نحو 1625 شخصا الى قطاع غزة منهم 853 من المعتمرين القادمين من الأراضي السعودية عقب اداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولي و772 من العالقين والحالات الانسانية والأجانب المتضامنين وحاملي الجوازات العربية والأجنبية.

ولفت المصدر كذلك الى ادخال كميات كبيرة ومتنوعة من المساعدات المصرية الى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري شملت الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ومواد الاغاثة وغيرها سواء من الجيش والشعب المصري أو من الهلال الأحمر المصري والجمعيات الأهلية ونقابة الأطباء المصرية.

back to top