Spot: أصالة ... الشارة تتفوق

نشر في 25-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2014 | 00:01
No Image Caption
لم تكن إطلالة المطربة أصالة عبر شارة مسلسل {السيدة الأولى} تقليدية للمطربة السورية، في سباق الشارات الرمضانية، لكنها جاءت موفقة في اختيار كلماتها وأدائها، لتصبح  الشارة الأكثر تمييزاً في الدراما الرمضانية، رغم عدم نجاح المسلسل جماهيرياً بالشكل المتوقع منه.

الشارة التي حملت اسم {حبة ظروف} جذبت الأنظار إليها من الحلقات الأولى، فرغم عدم استخدامها في الدعاية الخاصة بالمسلسل قبل عرضه، احتلت مكانة متميزة بين الشارات، وحلّت بين أكثر الأغاني بحثاً عنها على الإنترنت خلال شهر رمضان.

أصالة التي عبرت عن الكلمات بأحاسيس ومشاعر جعلت كل مستمع يشعر بأن الأغنية موجهة إليه، أوصلت معاني الأغنية المتمحورة حول الظروف غير الجيدة التي يعيشها الإنسان أحياناً.

مع أن الشارة لا تعرض كاملة باستمرار اختصاراً للوقت لصالح الإعلانات، إلا أن عرضها منح المسلسل نسبة متابعة لا بأس بها من الجمهور للاستماع إليها.

استعانة الشركة المنتجة بمخرج الأغاني المصورة هادي الباجوري لتصوير الشارة أظهرتها بصورة أكثر جودة من غيرها على مستوى التصوير والإخراج.

اتسم إخراج الشارة بالبساطة في التنفيذ والجرأة في التصوير، فعبرت  كاميرات الباجوري من خلال الصورة عن كلمات الأغنية، وظهرت غادة عبد الرازق في الشارة بمفردها مستعينة بمجموعة صور للأبطال وبعض مشاهد الفيديو القليلة.

تفرغ الباجوري لإخراج الشارة واستخدم الألوان المعتمة في الديكورات، لتناسب طبيعة الأغنية، وتماشت انطباعات غادة، خلال التصوير، مع الشارة التي تكاملت أركانها على المستويات كافة بين الكلمات الجيدة التي كتبها مؤمن سالم وألحان محمد رحيم، وأضاف إليها صوت أصالة الكثير، ما جعلها الشارة الأفضل درامياً.

back to top