الأمير: كل الصيحة على «الصوت الواحد» وخدمة البلد لا ترتبط بكرسي

نشر في 24-07-2014 | 00:14
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:14
No Image Caption
• «لا يوجد في الكويت جائع ولا نائم في الشارع... ولم يلتجئ أحد إلى بلد ثانٍ من ظلم»
• «نعتز بقضائنا وقضاتنا»
• «لم تبق كلمة شائنة لم يتفوهوا بها... وندعو لهم بالهداية»
أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن "كل الصيحة على الصوت الواحد"، مشيراً إلى أن هناك من صور البلد كأنه بلد مفسد و"جابوا لنا أشياء والله ما كان الإنسان يفكر فيها".

وأضاف سموه، خلال استقباله عدداً من شيوخ الدين والدعاة، أن القضايا المطروحة على الساحة حُوِّلت إلى النيابة، وأن ديوان المحاسبة فتح أبوابه لاستقبال من لديه أدلة، بمن فيهم من يريد الاستعانة بشركة خارجية، مؤكداً في الوقت ذاته اعتزازه بالقضاء.

وفي ما يلي نص حديث سموه خلال اللقاء:

"نحن عائلة واحدة ودين واحد ولغة واحدة... أنا سعيد بلقائكم، ومرات الإنسان يتساءل شنو الخلاف عليه في هذا البلد؟ شنو الخلاف عليه؟ الحمد لله، لا واحد نايم في الشارع، ولا واحد جاع، ولا واحد التجأ إلى بلد ثاني من ظلم، لكن خلقوا من هذا البلد كأنها أكبر بلد مفسدة وجابوا لنا أشياء والله ما كان الإنسان يفكر فيها.. ملايين يمكن فيه ناس يفسدون هالملايين وطلعت فوق الملايين وطلعت مليارات وين المليارات تروح إسرائيل... مع كل هذا حولت للنيابة نريد أن تخرجها للناس وخلينا ديوان المحاسبة يستقبل أي واحد عنده أي دليل يبي يجيب شركة خارجية خله يجيب لها، لكن قضاءنا إحنا نعتز فيه، لكن قضاتنا نحن نعتز فيهم، وأنا أقول الصيحة هذه كلها على الصوت الواحد، ترى والله ما فيه غيره الصوت الواحد اللي خلا الدنيا فيه دولة ما فيها صوت واحد، كل دولة فيها صوت واحد وقادرين... تقدر تخدم بلدك في كل محل مو الكرسي اللي يخدم...

أنتم خدمتم بلدكم في التلفزيون وحتى في دول مجلس التعاون، ودايماً مفتوحة تلفزيوناتكم عليكم وتسمعكم"، وأضاف سموه: "أنا حقيقة شاكر وزير الإعلام على هذه الكوكبة الجيدة".

وقال سموه: "الله أغنانا بالنفط، والتحرير يعني بلد تحتل بسبعة أشهر ثمانية أشهر وتتحرر ممن؟ من العالم كله عرب وأجنبي، وهذا يدل على طيبة أهلها وكرم أهلها... المستشفيات والحمد لله كاهي مبنية كل واحد باسمه يعتز فيها الإنسان ويفتخر، وأنتم لا تهتموا للناس إنت إذا ضميرك مرتاح قول كلمتك ولا تهتم، المهم إنك تريح ضميرك منت غلطان".

وأضاف سموه "استمراركم بهذا الموضوع ترى واجب، أنا والله مرات طالع من المسجد يصلون فيه والا فيه شباب نفتخر فيهم يبكي عندما يدعي الإمام بالدعوة، إنما نبي لها حدود لا يتعدى هذه الحدود، أنك مسلم وتخاف ربك وترضي ضميرك لكن لا تنحرف".

واختتم سموه حديثه قائلا: "تنصحوا الناس بالخير وعفة اللسان، والله ما بقى كلمة شينة ما انذبت ما كنا نعرفها، والله ما كنا نعرفها يوم من الأيام، لكن الله يهداهم إن شاء الله، ونطلب لهم الهدي... خلينا نفكر في بناء بلدنا وحفظ بلدنا وإبعاد الشر عن بلدنا، وربنا يحميها، والله حاميها وسيحميها ما دام فيها الطيبين اللي مثلكم ستحمى".

back to top