الأولمبي يرد الدين لنظيره العماني بثلاثية

نشر في 24-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:01
No Image Caption
محمد الفهد تألق بصناعة هدفين وإحراز الثالث
رد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الدين لنظيره العماني بعد تغلبه عليه مساء أمس الأول في المباراة التجريبية الثانية بنتيجة 3-2، بعد فوز عمان في «الأولى» 2-صفر.

 

نجح لاعبو منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بتحويل تأخرهم بهدفين نظيفين إلى الفوز بثلاثة أهداف على المنتخب العماني الشقيق، في المباراة التي جمعتهما في العاشرة من مساء أمس الأول الثلاثاء على استاد الشباب، ليرد بذلك منتخبنا الدين للمنتخب العماني، الذي تمكن من الفوز بهدفين من دون رد في المواجهة التجريبية الأولى بين الفريقين التي أقيمت مساء الأحد الماضي على استاد نادي الشباب.

ويستعد منتخبنا لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تقام على ملعب أكاديمية إسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، ويلعب الفريق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي الإمارات وقطر، كما يستعد المنتخب العماني للبطولة ذاتها، والتي يلعب في مجموعتها الثانية ومعه منتخبا السعودية والبحرين (حامل اللقب).

سيطرة بلا فاعلية

يمكن القول ان المنتخب الوطني فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، بينما الأهداف كانت لمصلحة المنتخب المنافس، حيث عاب الأزرق اللعب دون دعم ومساندة المهاجم عبدالرحمن باني الذي جاءت كل تحركاته فردية، في المقابل اعتمد المنتخب العماني على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى الحارس علي فاضل، حيث نجح عمر محمد في وضع منتخب بلاده بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة التاسعة بعد تحويله التمريرة العرضية لزميله مهند عبدالله مباشرة داخل الشباك.

وسعى الأزرق إلى إدراك هدف التعادل، وكاد يتحقق له ما أراده غير أن تسديدة عبدالرحمن باني في الدقيقة 17 من ركلة حرة مباشرة علت عارضة الحارس مازن مسعود بقليل.

وشهدت الدقيقة 18 الهدف الثاني للمنتخب العماني عبر اللاعب خالد الحمداني من هجمة مرتدة يسأل عنها خط الدفاع بأكمله.

بعد الهدف أجرى مدرب المنتخب الأولمبي علي الشمري تغييرا لإعادة التوازن للمنتخب بنزول  فيصل سعيد ثم طلال الهلبان بدلاً عن يوسف الخبيزي ومساعد العنزي على التوالي، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدفين نظيفين.  

تألق لاعبي الأزرق

في الشوط الثاني دفع الشمري بمحمد الفهد وطلال جازع لتحقيق الفاعلية الهجومية التي افتقدها الفريق في الشوط الأول، وكان للاعبان مفعول السحر في أداء الفريق، حيث نجح طلال جازع في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 61، بعد متابعة رائعة لتمريرة لمحمد الفهد العرضية.

ومنح الهدف لاعبي الأزرق الثقة بالنفس ليهاجموا من دون هوادة بغية إدراك التعادل، ونجح بالفعل مرزوق سعد في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 78 برأسية متقنة، بعد أن ارتقى للركنية التي نفذها المتألق محمد الفهد الذي أبى إلا أن يكون له بصمة في الشباك العمانية، وذلك بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 81 بمجهود فردي رائع، حيث مر من مدافعين، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة

بـ"حرفنة" لوب من فوق الحارس محرزاً الهدف الثالث للأزرق، لينتهي اللقاء بفوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الشمري: اللاعبون يبدعون تحت الضغوط

أعرب مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، علي الشمري، عن رضاه التام على المستوى الذي قدمه اللاعبون أمام المنتخب العماني، ولاسيما في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمعهما أمس الأول وانتهى بفوز الأزرق بثلاثة اهداف لهدفين، مضيفاً "اللاعبين أكدوا أنهم يبدعون حينما يتعرضون للضغوط، فتحويل الخسارة من هدفين إلى الفوز بثلاثية ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض".

وأضاف: "الآن فقط يمكنني القول إنني توصلت إلى التشكيل الأساسي الذي سأعتمد عليه خلال المرحلة المقبلة، ولاسيما بعد أن منحت الفرصة كاملة لجميع لاعبي الفريق في المباريات التجريبية الأربع أمام المنتخبين الأردني ثم العماني".

وأشار الشمري إلى أن الجهاز الإداري سيبحث عن مباراة تجريبية يوم 27 الجاري مع أحد الأندية المحلية قبل المغادرة إلى معسكر تركيا يوم 30 الجاري.

واختتم تصريحه بتوجيه الشكر لجميع اللاعبين على التزامهم التام خلال الفترة الماضية، مع تأكيد أنهم سيكون لهم شأن كبير في الكرة الكويتية، في حال استمرارهم على هذا الالتزام.

«الناشئين» يخوض تجريبيته الثانية أمام السعودية اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة مع نظيره السعودي في العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب المدينة الرياضية بأبها، ضمن استعدادات الأزرق، استعدادا للبطولة الخليجية التي تنطلق في أكاديمية اسباير يوم العاشر من أغسطس المقبل، ويلعب المنتخب في المجموعة الأولى ومعه منتخبا البلد المضيف (قطر)، وعمان، بالإضافة إلى البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلند ابتداء من يوم 7 سبتمبر المقبل، ويلعب الفريق في المجموعة الثانية مع منتخبات أوزبكستان ونيبال وكوريا الشمالية.

وكان المنتخبان قد تواجها مساء الاثنين على الملعب نفسه، وانتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدفين من دون رد، ورغم الهزيمة فإن الجهاز الفني بقيادة إبراهيم عبيد أبدى رضاه عن أداء اللاعبين.

back to top