33.3 مليون دينار أرباح «برقان» في النصف الأول

نشر في 24-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:03
No Image Caption
العجيل: مساهمة عملياتنا الخارجية في الإيرادات تعكس فاعلية استراتيجية التنويع
أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان أن الميزانية العمومية لدى البنك قوية، مدعومة بالربحية المستمرة لعملياته الدولية، والتي باتت تساهم بنسبة 48.2% من إجمالي إيراداته.

أعلنت مجموعة بنك برقان أمس نتائج النصف الأول للسنة المالية 2014، حيث سجلت المجموعة ربحا صافيا بلغ 33.3 مليون دينار للنصف الأول من السنة المالية 2014، ما يعكس نموا بنسبة 19.4% عن الفترة نفسها من عام 2013.

وتظهر النتائج ان أداء المجموعة القوي يسير بشكل ثابت، وقد ارتفع الدخل التشغيلي ليصل إلى 130.5 مليون دينار، مقارنة بـ127 مليونا، بينما بلغت الأرباح التشغيلية قبل المخصصات 72.7 مليونا، مقارنة بـ71.2 مليونا للعام الماضي.

وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 4.6% ليصل إلى 7.5 مليارات دينار، كما نما إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 9.8% ليصل إلى 680.7 مليونا، وبلغت ربحية السهم 18.3% لتصل إلى 20 فلسا، مقارنة بـ16.9 فلسا في نفس الفترة من عام 2013.

في هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل: "مرة أخرى، أثبت النهج الحكيم والمتبع في بنك برقان نجاحه في التقوية المستمرة لنوعية الأداء التشغيلي للمجموعة، والهادف الى تحقيق أعلى العوائد رغم ظروف البيئة الاقتصادية والتشغيلية الصعبة في المنطقة. ويستمر هذا الأداء القوي في تمكيننا في أخذ مخصصات اضافية احترازية وهي خطوة يرحب بها بنك الكويت المركزي".

وأضاف العجيل: "الميزانية العمومية لدينا قوية مدعومة بالربحية المستمرة لعملياتنا الدولية، والتي باتت تساهم بنسبة 48.2% من اجمالي إيرادات المجموعة، ما يعكس مدى صحية وفاعلية استراتيجية التنويع من خلال التواجد في الأسواق ذات النمو الاقتصادي الاسرع من النمو في السوق المحلي".

وأشار الى ان "جودة أصولنا ممتازة، حيث بلغت نسبة الأصول غير المنتظمة (صافي الضمانات) الى اجمالي التسهيلات 1.9%، وبلغت نسبة التغطية (صافي الضمانات) 230%".

وزاد: "بالنيابة عن مجلس الإدارة أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملاءنا ومساهمينا على ثقتهم بأدائنا، وأود أيضا أن أشكر فريقنا في الإدارة التنفيذية لحسن قيادتهم وتطبيق الاستراتيجية الموضوعة بامتياز، والشكر موصول لموظفينا على دعمهم المستمر والتزامهم".

وتشمل البيانات المالية الموحدة نتائج عمليات المجموعة في الكويت، وحصتها من بنوكها التابعة الإقليمية، وهي البنك الأردني الكويتي، وبنك برقان - تركيا، وبنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي. ولدى مجموعة بنك برقان واحدة من أكبر شبكات الفروع المصرفية الإقليمية، حيث تتضمن أكثر من 231 فرعا في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

back to top