ألبومات وكليبات مع حلول عيد الفطر

نشر في 24-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2014 | 00:01
تزخر الفترة الممتدة من موسم عيد الفطر حتى نهاية الصيف بحركة ناشطة على صعيد إصدار ألبومات جديدة وأغنيات منفردة وكليبات، تتميز في معظمها بتنوع اللهجات والألوان الموسيقية، وبالابتكار وطرح أفكار جديدة على صعيد الكليبات.
مع قرب طرح {حالة حب}، أطلقت {روتانا} مقاطع من أغاني ألبوم أليسا الجديد على موقع iTunes، وسرعان ما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. يضمّ الألبوم 14 أغنية، بينها أغنيتان تعيد أليسا تقديمهما بصوتها وهما: {حلوة يا بلدي} للنجمة داليدا و{أول مرة تحب يا قلبي} لعبد الحليم حافظ.

تضع باسكال مشعلاني اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد المنوع بين: اللبناني، الخليجي، المصري والعراقي. وقد تعاملت فيه مع ملحنين وشعراء من لبنان، مصر، الخليج والعراق. يتضمن الألبوم أغنية عراقية في أول تجربة لباسكال في هذا المجال، فضلاً عن أغنيتين قديمتين تم تجديدهما بصوتها. وقد أعربت باسكال عن سعادتها باقتراب إنجاز الألبوم.

حماسة وتجديد

يعمل راغب علامة على أغنية عراقية جديدة في عنوان {تحب روحك أنت وبس}، وهي من إلحان العراقي عادل العراقي. كان علامة نشر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي صورة له إلى جانب عادل العراقي وناصر الأسعد.

يستعدّ جاد شويري لطرح «إجازة»، وهي عبارة عن ديو مع فنّانة مشهورة بالغناء الطربي. الأغنية من ألحان محمد يحيى، وتعكس بساطة الحياة وحبّ العيش، وبعيدة عن أجواء الحبّ والغرام، بل تغوص في السعادة التي تتملك الإنسان خلال عيشه لحظات جميلة ومسلية في إجازته.

يقول شويري إنّ «الفنانة التي ستشاركه الغناء قد تكون فلّة الجزائريّة أو غيرها، وقد تكون بمشاركة مجموعة من النجوم خصوصاً أنّه لم ينهِ العمل على الأغنية بعد.

يطلق هشام الحاج أغنيتين جديدتين سيتم تصويرهما مع المخرج إدوارد بشعلاني: {صعبة} من كلمات ياسر جلال وألحانه، توزيع روجيه خوري، {ماسترينغ} طوني حداد، إنتاج شركة الفارس لإدارة الأعمال والتجارة، يشاركه في الكليب الممثلون: يوسف حداد وتاتيانا مرعب وفالنتينا عون. {يا وطني} من كلمات الشاعر أسعد زعرب، ألحان هشام الحاج، تسجيل وليد قبلان وتوزيعه، وهي مهداة إلى الجيش اللبناني في عيده (الأول من أغسطس) كعربون وفاء وتحية إلى أفراده الذين رووا بدمائهم أرض الوطن.

نشر المخرج فادي حداد صورة لنانسي عجرم من كليبها الجديد {ما أوعدك} وهي من كلمات مبارك الحديبي، ألحان طلال، توزيع طارق عاكف، وكانت صوّرتها في مدينة جبيل السياحية تحت إدارته.

تحضر نوال الزغبي أغنية منفردة جديدة ستكون بمثابة مفاجأة لجمهورها حسبما قالت، وكتبت على {تويتر} أنها متحمسة لطرحها وتنتظر ذلك بفارغ الصبر.

نشرت ساندي عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لغلاف ألبومها الجديد {حلوة جداً} المفترض طرحه في أول أيام عيد الفطر، وتظهر فيها مرتدية تنورة قصيرة في أحد شوارع الولايات المتحدة الأميركية. يضم الألبوم 10 أغنيات من ضمنها واحدة باللغة الإنكليزية بعنوان lady killer.

كذلك نشر محمد فؤاد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لإعلان ألبومه الجديد، واكتفى بإظهار النصف الأعلى من رأسه في الصورة، وكتب عليها كلمة soon في إشارة إلى قرب موعد طرح الألبوم.

صوّرت يارا كليب «يا عايش بعيوني» التي تعود بها إلى اللهجة اللبنانيّة، بإدارة المخرج جاد شويري، وتستعدّ لطرحه في النصف الثاني من أغسطس بالتزامن مع ألبومها الجديد «يا عايش بعيوني» الذي يضمّ عشر أغنيات من ألحان طارق أبو جودة وجان ماري رياشي وتوزيعه، ومن كلمات نزار فرنسيس والياس ناصر.

حفلات

للمرة الأولى بعد التعافي من أزمته الصحيّة، يسافر جورج وسّوف إلى تونس لإحياء حفلة على مسرح {بيزرت} في فندق الغولدن توليب في 22 و23  أغسطس. يُذكر أن وسّوف سيُحيي حفلة غنائية ضمن مهرجان {أعياد بيروت}، وذلك في 29 يوليو.

يحيي  تامر حسني حفلتين في تونس: الأولى بمدينة «صفاقس» في السابع من  أغسطس ضمن مهرجان فني، والثانية في الحادي عشر منه في مدينة «بنزرت».

للعام الثاني على التوالي يحيي عمرو دياب حفلة غنائية في جزيرة ميكونوس اليونانية في التاسع من أغسطس، كما أعلن عبر الصفحة الرسمية التابعة له.

back to top