فنادق باريس... اسكنها «على كيفك»

نشر في 23-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-07-2014 | 00:05
No Image Caption
اقترحت خمسة فنادق منذ أوائل الأسبوع الجاري في باريس تمضية ليلة في فندق بقلب العاصمة الفرنسية، مع دفع الزبون ما يشاء من المال، في إطار عملية خاصة تستمر حتى 10 أغسطس المقبل.

وللاستفادة من هذا العرض لا يمكن للزبائن أن يأتوا من دون إنذار بل ينبغي أن يحجزوا عبر موقع إلكتروني خاص بالعملية، حيث يختار الزبون التاريخ وأحد الفنادق الخمسة، وهي من ثلاثة وأربعة نجوم، وتقع في الدائرتين التاسعة والحادية عشرة من العاصمة الفرنسية.

وعند مغادرة الزبون الفندق عليه أن يحدد المبلغ الذي بإمكانه دفعه استناداً إلى نوعية الاستقبال والخدمات التي حصل عليها، حيث قررت إدارة الفنادق المشتركة في تلك التجربة أن يكون "المبلغ المدفوع بحسب القيمة لا بحسب الكلفة".

وقال الدريك دوفال صاحب فندق "تور دوفيرنييه"، الذي يقف وراء المبادرة: "إنها عملية تقوم على السعر المستحق والثقة مع الزبون"، مبيناً أن الأمر يهدف أيضاً إلى تحديد السعر الذي ينبغي اعتماده مع وجود وسطاء كثر راهناً.

وأفاد دوفال بأن "ثمة تفاوتاً كبيراً في الأسعار في باريس، ومن الصعب فهم لماذا يدفع الزبون 100 يورو في يومٍ و300 في يوم آخر"، مضيفاً أن "الكثير من الزبائن يمرون عبر وسطاء ويدفعون أكثر مما لو توجهوا مباشرة إلى مواقع الإنترنت"، مبيناً أن هذا التجربة قد تجدد، خصوصا إذا لم يأت الكثير من "الغشاشين" الراغبين في استغلال العرض.

يذكر أن عدد الغرف المخصصة في هذا العرض محدودة، إذ خصص كل فندق غرفتين أو ثلاثاً بأسعار "حرة" كل ليلة، حيث حُجِزت 30 غرفة يوم الاثنين مع بدء تطبيق العملية، وقد تنضم إلى هذه المغامرة ثلاثة فنادق باريسية أخرى.

 (أ ف ب)

back to top