والد هولندية لبوتين: شكراً لقتلكم ابنتي!

نشر في 23-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 23-07-2014 | 00:04
No Image Caption
وجه أب هولندي مفجوع بمقتل ابنته البالغة 17 عاماً إثر إسقاط الطائرة الماليزية قبل أيام في شرق أوكرانيا، رسالة مؤثرة إلى الجهة المسؤولة عن الحادثة التي أودت بحياة 298 شخصاً بينهم "ابنته العزيزة والوحيدة".

وقال هانس دي بورست في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الهولندية الاثنين "شكراً جزيلاً للسيد فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، والقادة الانفصاليين أو الحكومة الأوكرانية لقتلكم ابنتي العزيزة والوحيدة ايلسيمييك".

وأضاف دي بورست متحدثاً عن المأساة التي راح من بين ضحاياها 193 هولنديا "فجأة رحلت، اطلقوا النار عليها في بلد اجنبي تمزقه الحرب".

وقد حمل خبراء المسؤولية عن إطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة لانفصاليين مدعومين من روسيا، إلا أن موسكو تتهم الحكومة الأوكرانية بالوقوف وراء الحادث.

وأضاف الوالد المفجوع: "ايلسيمييك كانت ستنهي تعليمها في المدرسة العام المقبل مع صديقتيها المقربتين جوليا ومارين (اللتين لم تكونا في عداد ركاب الطائرة المنكوبة)، وكانت نتائجها جيدة. كانت تريد التخصص في الهندسة المدنية في جامعة ديلفت وكانت متحمسة جداً لذلك".

وتابع هانس دي بورست في رسالته: "آمل أنكم فخورون لأنكم دمرتم حياتها اليافعة وبأنكم قادرون على النظر إلى أنفسكم في المرآة".

وختم الوالد رسالته قائلا: "آمل انكم ستقرأون هذه الرسالة قريباً، ربما مترجمة إلى الإنكليزية (التي يمكنكم كرجال اذكياء قراءتها)، أشكركم مجددا".

 (أ ف ب)

back to top