النويهض للمبتعثين: تحلوا بالصفات الحميدة واحترموا قوانين الهجرة

نشر في 23-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2014 | 00:01
خلال اللقاء التنويري لـ «اتحاد المملكة المتحدة وأيرلندا»
أكد النويهض أن حضور الطالب اللقاءات التنويرية مهم جدا، لأنه سيجد إجابات لجميع تساؤلاته عن كيفية التسجيل بالجامعات ومعاهد اللغة واختيار الجامعات وأسلوب المعيشة وغيرها.

وجه وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض الطلبة المبتعثين بأن «يكونوا خير سفراء للكويت، وان يتحلوا بالصفات الحميدة التي تعكس الوجه المشرف للشباب الكويتيين، وان يحترموا قوانين الهجرة الخاصة في مقر بعثاتهم، مع مراعاة ما يتعلق بالوضع الأكاديمي من خلال التسجيل في الجامعات، والحفاظ على فترة الدراسة والتقيد بالدور الكامل، والتواصل مع مكتب الطلبة في جميع الجامعات المعنية».

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري للطلبة المستجدين المقبولين بخطة البعثات للعام الدراسي 2014-2015، الذي نظمته مجموعة مستجد، التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا، في مسرح صباح السالم بالحرم الجامعي بالخالدية، بحضور النويهض، وممثل عن السفارة البريطانية في الكويت.

واشار النويهض إلى أن حضور الطالب اللقاءات التنويرية مهم جدا، حيث سيجد إجابات لجميع تساؤلاته عن كيفية التسجيل بالجامعات ومعاهد اللغة واختيار الجامعات وأسلوب المعيشة وغيرها من التساؤلات، لافتا الى ان المكاتب الثقافية مفتوحة لجميع الاستفسارات من خلال الهاتف او البريد الالكتروني او الزيارة الشخصية.

وأشاد بدور الاتحاد الذي يعمل دائما على تجميع الطلبة وعقد مؤتمرات ولقاءات دورية تعمل على نشر الفائدة والتوعية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية، آملا أن «يعودوا مسلحين بالعلم والشهادة الجامعية ليباشروا عملية البناء والعطاء والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام لرد الجميل لوطننا المعطاء».

قرار مهم

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا عبدالعزيز العيادة الطلبة المقبولين بخطة بعثات وزارة التعليم العالي، مشيرا الى أن قرار الدراسة بالمملكة المتحدة وايرلندا قرار مهم في حياة أي طالب مغترب، لأنهما تتمتعان بسمعة أكاديمية عالية على مستوى جامعات العالم، ما يدفع الطالب إلى مزيد من الإصرار لقبول التحدي لتجاوز مرحلة الغربة.

وأضاف العيادة أن لدى الاتحاد العديد من الشعب في مختلف مناطق وأقاليم المملكة المتحدة وايرلندا، والتي تهدف لخدمة الطلبة من خلال إقامة البرامج والأنشطة المختلفة، إضافة إلى مساعدة الطلبة المستجدين, كما ان الاتحاد لديه العديد من البرامج العامة المختلفة على مدار العام.

دراسة سلسة

بدوره، بارك رئيس لجنة مستجد أحمد بن نخي للطلبة بمناسبة قبولهم بخطة البعثات، لافتا إلى أن الدراسة في المملكة المتحدة وأيرلندا مرنة وسلسة، لكن تتطلب جهدا ومثابرة.

وزاد بن نخي ان على الطلبة الدراسة في معاهد اللغة اولا، ومن ثم الحصول على قبول بالجامعات، والحرص على استكمال الاوراق والمستندات المطلوبة في كل إجراء يتخذونه.

وقدم شرحا مفصلا عن ابرز الاوراق والمتطلبات التي يجب على الطالب تقديمها خلال الايام المقبلة لاستكمال اجراءات ابتعاثه.

back to top