فييرا يلغي اللقاء التجريبي مع «الأولمبي» خشية الإصابات

نشر في 23-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 23-07-2014 | 00:03
No Image Caption
خوفا من الإصابات، قرر فييرا إلغاء تجريبية المنتخب الأول مع الأولمبي، المقرر لها 27 الجاري، وقد غيبت الإصابة مصعب الكندري وحماد العبيدلي عن تدريبات الأزرق.
قرر مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا إلغاء المباراة التجريبية التي كان مقررا أن يواجه فيها المنتخب الأولمبي، الأحد المقبل، خشية تعرض أي من اللاعبين للإصابة، والاكتفاء بالتجريبية التي لعبها مع "الأولمبي" مساء الأربعاء الماضي، والتي انتهت بفوزه بهدف نظيف أحرزه يوسف ناصر في الدقيقة 10 من الشوط الثاني.

يذكر ان محاولات اللجنة الفنية لاتحاد الكرة ذهبت أدراج الرياح في ما يخص الاتفاق مع أحد الاتحادات الأهلية الخليجية والعربية والآسيوية، للعب مباراة تجريبية في الكويت أحد أيام 25 أو 26 أو 27 الجاري.

فييرا يخشى الإصابات

ويخشى فييرا أن يغادر الفريق إلى تركيا 30 الجاري، للدخول في معسكر يستمر حتى 13 من الشهر المقبل، بقائمة غير مكتملة، خصوصاً بعد أن تم استبعاد لاعب السالمية فهد المجمد، حيث حالت ظروف دراسته في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية دون المغادرة إلى المعسكر، لعدم تمكنه من الحصول على منحة التفرغ الرياضي، إضافة إلى لاعب العربي محمد فريح الذي مازال ينفذ برنامجا تأهيليا إثر العملية التي أجراها في الموسم المنصرم بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وما زاد مخاوف فييرا تعرض حارس الكويت مصعب الكندري، ولاعب السالمية حماد العبيدلي للإصابة، التي أبعدتهما عن تمرين أمس الأول، وخضعا للكشف الطبي تحت إشراف طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، الذي سيرفع توصية خاصة بإصابتهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

التركيز على النواحي الفنية

من جهة أخرى، يواصل المنتخب تدريباته اليومية على استاد جابر الدولي، ضمن استعداداته لبطولة خليجي 22، التي تستضيفها السعودية من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل بمدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا من 9 إلى 31 يناير المقبل.

ويولي فييرا حاليا النواحي الفنية الجانب الأكبر من الاهتمام، بعد أن شهدت الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين، والذي من المفترض أن يصل إلى المستوى المأمول خلال المعسكر التركي، خصوصاً أن الفريق سيخوض فيه ثلاث مباريات قوية مع غلطة سراي وبشكتاش التركيين وتشلسي الإنكليزي.

البناي: 10 أيام لتعافي العبيدلي والكندري

شومن جانبه، قال د. عبدالمجيد البناي إن إصابة حماد العبيدلي تتمثل في تمزق برأس العضلة الخلفية، وتحتاج إلى فترة علاج من أسبوع حتى 10 أيام، مبيناً أن اللاعب خضع بالفعل لبرنامج علاجي.

وأضاف البناي، في تصريح لـ"الجريدة": "أما فيما يخص الإصابة التي تعرض لها الحارس مصعب الكندري فهي عبارة عن تمزق في أربطة رسغ اليد، وتحتاج إلى علاج من أسبوع إلى عشرة أيام أيضاً"، موضحاً أنه "تم وضع يد اللاعب في جبيرة، وستتم إزالتها يوم الجمعة إن شاء الله".

ولفت إلى أن إصابة الحارس قد تسبب له بعض الآلام، مضيفاً أن مغادرة كل من الكندري والعبيدلي إلى معسكر تركيا سيحدده مدى استجابتهما للعلاج، على أن يكون القرار الأخير في يد الجهاز الفني للمنتخب.

«الفنية» تتفق مع المدرب على تجديد عقده

علمت "الجريدة" من مصدر مؤكد داخل اللجنة الفنية التابعة لاتحاد الكرة أن جلسة ودية جمعت عددا من اعضاء اللجنة مع مدرب المنتخب الأول البرازيلي جورفان فييرا، شهدت الاتفاق بشكل نهائي على تجديد عقد المدرب مدة عام قابل للتجديد.

وقال المصدر إن العقد الجديد للمدرب لن يشهد مزايا إضافية عن عقده الحالي الذي ينتهي في الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث سيحصل على نفس راتبه. وأضاف ان قرار التجديد جاء لعدم وجود متسع من الوقت أمام مسؤولي الاتحاد للاتفاق مع مدرب جديد، الذي سيجد صعوبة في حال العثور عليه في التأقلم مع اللاعبين، على الأقل قبل انطلاق بطولة خليجي 22، بعكس الحال بالنسبة لفييرا الذي بات على دراية كاملة بكل سلبيات وإيجابيات اللاعبين.

back to top