الرئيس السابق لبرشلونة يمتثل أمام القضاء بسبب نيمار

نشر في 22-07-2014 | 15:32
آخر تحديث 22-07-2014 | 15:32
No Image Caption
امتثل الرئيس السابق لنادي (برشلونة) الاسباني ساندور روسيل اليوم أمام القضاء الاسباني بصفته متهما في قضية الاحتيال الضريبي في صفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف النادي العام الماضي.

وقال التلفزيون الاسباني الرسمي نقلا عن مصادر قضائية ان روسيل وصل اليوم إلى المحكمة الوطنية للادلاء بشهادته أمام القاضي بابلو روث كمتهم في جريمة اختلاس أموال في القضية المعروفة باسم (قضية نيمار).

وأضاف ان القاضي المسؤول عن القضية كان استدعى اليوم أيضا كلا من الممثل القانوني لنادي برشلونة أنطونيو روسيش بتهمة الاحتيال الضريبي واختلاس 1ر9 مليون يورو في صفقة ضم اللاعب البرازيلي فيما استدعى أيضا أحد الخبراء في شركة (ديلويت) أرتور أميتش المسؤول عن تقارير مراجعة البيانات السنوية الخاصة بنادي (برشلونة) للعامين 2012 و2013 بصفة شاهد.

وكانت وزارة المالية الاسبانية اكدت مطلع شهر يونيو الماضي ارتكاب نادي (برشلونة) جريمة ضريبية باختلاس 1ر9 مليون يورو في صفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الى صفوف الفريق الاول في فترة الانتقالات في الصيف الماضي وهو الامر الذي دفع بالقاضي روث إلى استدعاء روسيل وروسيش.

وقالت الوزارة ان تلك القيمة قد ترتفع الى 7ر11 مليون يورو في حال تم التأكد من امتناع النادي عن دفع ضرائب مالية أخرى بقيمة 6ر2 مليون يورو خلال عام 2014.

يذكر ان المحكمة الوطنية الاسبانية كان قد وجهت في 20 فبراير الماضي تهمة لنادي (برشلونة) بارتكاب جريمة ضريبية في صفقة نيمار بطلب من النيابة العامة الاسبانية التي اكدت وجود عقود وهمية في صفقة اللاعب وكذلك اجراءات مالية مدروسة للاحتيال على المالية العامة.

وكان روسيل قدم استقالته من منصبه على رأس النادي في 23 يناير الماضي على خلفية تلك القضية معلنا تعيين نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو خلفا له.

back to top