الدوحة تؤكد توقيف قطريَّين في الإمارات

نشر في 11-07-2014 | 00:08
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:08
No Image Caption
كلفت سفيرها الاستفسار عن مصيرهما
بعد تجاذب إعلامي بين الدوحة وأبو ظبي بشأن قضية اعتقال مواطنَين قطريين في الامارات، أكدت وزارة الخارجية القطرية ليل الأربعاء ــ الخميس رسمياً توقيف اثنين من مواطنيها في الإمارات.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (بنا) عن مصدر مسؤول في الخارجية القطرية إنه تم تكليف سفير قطر لدى الإمارات "الاتصال مع السلطات المعنية للاستفسار عن مصير المواطنَين القطريين حمد علي الحمادي ويوسف عبدالصمد الملا".

وأكد المصدر أن "دولة قطر لم تبلغ رسمياً بما حدث للمواطنَين من قبل دولة الإمارات"، مشيراً الى أن "السلطات القطرية علمت بتوقيفهما بعد أن تقدمت عائلتاهما بالشكوى لاحتجازهما بمركز الحدود الإماراتي الغويفات" بين الإمارات والسعودية في 27 يونيو الماضي.

وكانت صحيفة "العرب" القطرية أعلنت في عنوان رئيسي قبل أربعة أيام عن "اعتقال وتعذيب" ثلاثة قطريين في أبوظبي، وردت صحيفة "الخليج" الاماراتية أمس الأول بخبر القاء القبض على "عناصر استخباراتية قطرية" لم تحدد عددهم.

ونقلت "الخليج" عن "مصدر إماراتي" قوله إن "هذا التصرف يؤكد الانطباع العام الذي بات يترسخ يوماً بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تأكيداتها تعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض".

(الدوحة، أبوظبي- أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top