الكندري: ذللنا عقبات «جنوب سعد العبدالله» وأحلناه إلى «البلدي»

نشر في 11-07-2014 | 00:10
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:10
No Image Caption
الخالد: تسلّمنا المشروع وسنناقشه في جلسة الاثنين لتسليمه لـ «السكنية»
أعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري انتهاء البلدية من إعداد الأرضية المناسبة لمشروع مدينة جنوب منطقة سعد العبدالله، لافتاً إلى أن التعاون المستمر بين البلدية والوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية تُوِّج بإزالة كل معوقات المشروع "وأحلناه إلى المجلس البلدي لاعتماده وتسليمه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية".

وصرح الكندري أمس بأن إقرار هذا المشروع بهذا الموقع "سيكون بداية للبحث عن مناطق أخرى تكون قريبة من المنطقة الحضرية، لتوفير أراضٍ سكنية جديدة تساهم في توفير السكن والحياة المستقرة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء".

ومن جهته، أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد لـ"الجريدة" أن المجلس تسلم أمس المشروع من مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات بالبلدية المهندس أحمد المنفوحي.

وقال الخالد إنه "تفادياً للعطلة الصيفية للمجلس البلدي، التي ستبدأ الثلاثاء المقبل، أدرجت الرئاسة المشروع في باب الرسائل الواردة في محضر اجتماع المجلس الذي سيُناقَش الاثنين المقبل، بجلسته الأخيرة في دور الانعقاد الحالي".

وأوضح أن البلدية ستعرض المشروع على الأعضاء بشكل مفصل ليتسنى لهم اتخاذ القرار فوراً، على أن يُحال المشروع إلى وزير الدولة لشؤون البلدية بعد انتهاء الجلسة مباشرة.

بدوره، أعلن المنفوحي أن جهود الوزير الكندري ووزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، فتحت الباب أمام مفاوضة بعض وزارات الدولة والجهات الأخرى التي اعترضت على المشروع الحيوي القريب من المنطقة الحضرية، والذي يتيح استيعاب أكثر من 40 ألف وحدة سكنية.

 وأضاف أنه بعد النقاش مع وزارة الكهرباء تم تذليل العقبات بشأن خطوط الضغط العالي والمياه الجوفية وفق آلية محددة، "وتوصلنا إلى اتفاق مع هيئتي (الصناعة) و(الزراعة والثروة السمكية) بشأن منحهما مواقع بديلة عن بعض جواخير الإبل، والسكراب، وحيازات أخرى عائدة لهما بالمنطقة".

back to top