الغانم: اجتماع حكومي - نيابي الأحد لبحث التطورات المحلية والخارجية

نشر في 11-07-2014 | 00:12
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:12
No Image Caption
الصالح: البديل الاستراتيجي يوحد الكوادر والعلاوات ويقدم في بداية «الانعقاد» المقبل
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه وجه الدعوة لعقد اجتماع حكومي - نيابي في مكتب المجلس الأحد المقبل، لمناقشة آخر التطورات محلياً وخارجياً، وذلك بحضور النواب، ووزراء الخارجية والدفاع والداخلية والدولة لشؤون مجلسي الوزراء والأمة، والإعلام، وآخرين، مشيراً إلى أنه "بناءً على هذا الاجتماع فلن تكون هناك دورة برلمانية طارئة لهذا الأمر".

وقال الغانم، في تصريح بمجلس الأمة أمس، إنه بصفته رئيساً للاتحاد البرلماني العربي سيوجه الدعوة لعقد دورة طارئة للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة التطورات الأخيرة في غزة، لافتاً إلى أنه سينسق مع رئيسي البرلمانين الفلسطيني والأردني للاتفاق على توقيت عقد الاجتماع الطارئ ومكانه، مرجحاً عقده الأسبوع المقبل.

ومن جهة أخرى، أكد وزير المالية أنس الصالح أن الحكومة، كما تعهدت، ستقدم دراسة البديل الاستراتيجي في دور الانعقاد المقبل، مشيراً إلى أن كلفة المشروع لا تزال قيد الدرس، والحديث مع الجهات المعنية لا يزال يركّز على معالجة الاختلالات في المزايا المالية.

 وقال الصالح، عقب حضوره اجتماع لجنة الموارد البشرية أمس، إن "البديل الاستراتيجي المرتقب سيحقق العدالة، وسيشمل جميع الموظفين، بمَن فيهم العاملون في التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للاستثمار وصندوق التنمية، وسيوحِّد الكوادر والعلاوات، وسيراعي جميع أنظمة العمل سواء الحكومية أو الخاصة، والكوادر الخاصة والعامة، وطبيعة العمل، والترقيات، والحوافز وغيرها لتحقيق العدالة والمساواة".

وعن إضراب "التأمينات"، قال الصالح: "أجدد دعوتي إلى العاملين في المؤسسة بتعليق إضرابهم والعودة إلى التفاوض مع الإدارة التنفيذية، للتوصل إلى تفاهم إيجابي كنا قريبين منه قبل بدء الإضراب".

وبدوره، أعلن مقرر لجنة تنمية الموارد البشرية النائب عبدالحميد دشتي أن "اللجنة استعرضت خلال اجتماعها مسودة البديل الاستراتيجي، بحضور وزير المالية أنس الصالح".

وصرح دشتي بأن المسودة تتحدث عن الدرجات الوظيفية الـ15، وأول المربوط وآخر المربوط، والعلاوات الاجتماعية والمكافآت الخاصة، مضيفاً أن "اللجنة تمنت على الوزير الصالح، في حال اعتماد التصور النهائي للبديل، الإسراع في إقراره مطلع أكتوبر المقبل، ليتسنى معالجة السلبيات التي أوجدت اختلالات هيكلية في الرواتب خلال السنوات السابقة".

ومن جهته، أوضح عضو اللجنة عودة الرويعي، أن الوزير الصالح أبلغ اللجنة في اجتماعها أمس، أن مؤسسة التأمينات ستنشئ مستشفى المتقاعدين في منطقة أمغرة، وتحديداً بمنطقة السكراب، لافتاً إلى أن "هذه بشرى نزفها للمواطنين في هذا الشهر المبارك".

back to top