لوف: مستعدون للفوز في النهائي

نشر في 11-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:03
No Image Caption
أعرب مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف عن ثقته بقدرة المانشافت على الاطاحة بالارجنتين في نهائي مونديال 2014.
شدد يواخيم لوف المدير الفني  للمنتخب الألماني على أهمية احتفاظ لاعبي فريقه بهدوئهم في أعقاب الفوز الكاسح على البرازيل بسبعة أهداف لهدف الثلاثاء في بيلو  هوريزونتي في المربع الذهبي لكأس العالم.

وحذر لوف من أن المباراة النهائية للمونديال يوم بغد غد على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، ستكون مختلفة تماما، بعد أن تأهلت الماكينات الألمانية لنهائي كأس العالم للمرة الثامنة.

ويأمل المنتخب الألماني الذي شارك في المربع الذهبي للمونديال للمرة الرابعة على التوالي، أن يحرز لقبه الرابع في كأس العالم بعد أن حقق الإنجاز ذاته في أعوام 1954 و1974 و1990.

وقال لوف: "الآن من المهم أن نبقى هادئين... الفريق راسخ وهادئ تماما، لا توجد نشوة، هذا الفريق جاهز لتحقيق المراد. المباراة النهائية ستكون صعبة، ولكننا نريد أن نفوز بالنهائي، وسنحتفظ بتركيزنا".

وأشار "أعتقد أن هذا الفريق جاهز تماما لتحقيق الفوز في المباراة النهائية".

وخرج المنتخب الألماني من المربع الذهبي للمونديال في 2006 على أرضها، بعد خسارته أمام إيطاليا بهدفين دون رد في دورتموند.

وكان لوف يتولى في 2006 منصب مساعد المدير الفني في ذلك الوقت يورجن  كلينسمان، لكنه تولى منصب المدير الفني في 2010 بجنوب افريقيا، عندما خسرت الماكينات بهدف نظيف على يد اسبانيا في المربع الذهبي.

وأكد لوف: "نحن في النهائي لكننا سنواجه منافسا مختلفا".

وأضاف: "لقد حالفنا الحظ في أن منتخب الدولة المضيفة، كان مصدوما وعجز عن  التعامل مع الضغوط. أدرك شعور المدير الفني للبرازيل لويز فيليبي سكولاري، وكيف يشعر الفريق البرازيلي والشعب أيضا".

وتابع "أتذكر مباراة الدور قبل النهائي لمونديال 2006 بألمانيا، عندما خسرنا أمام إيطاليا في الدقيقة 119، عندما كان يحلم الجميع بأن نفوز باللقب على أرضنا".

وأوضح: "لقد كانت حسرة هائلة، أعتقد أن هذه الهزيمة بالنسبة للبرازيل سيكون من الصعب نسيانها، ستكون هزيمة صعبة ومؤلمة بالنسبة لهم".

واعترف لوف بأنه والجهاز المعاون كان لديهم خطة لعب واضحة أمام  البرازيل، مشيرا إلى أنه كان يعرف أنه إذا ظهر لاعبوه بقوتهم الحقيقية فإنهم سيحققون الفوز في مباراة أمس.

وأكد "تسجيل ثلاثة أهداف في غضون أربع دقائق وضع الفريق المضيف في صدمة،  جعله مشوش، ولم يعود الفريق البرازيلي أبدا إلى تنظيمه الأصلي، لقد كنا نلعب بهدوء وأدركنا أنه يومنا، لقد استغللنا ذلك تماما".

ودعا لوف لاعبيه إلى عدم الشعور بالاستعلاء، مؤكدا أن الأرجنتين ظهر بمستوى رائع في كأس العالم.

وأوضح: "لا يمكن أن تنتهي مباراة أخرى في المربع الذهبي بهذه النتيجة مرة  أخرى... منافسنا في النهائي سيلعب بشكل مغاير تماما في مواجهتنا.

لوف: مباراة ألمانيا والأرجنتين تجمع كوكبة من النجوم

أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن بالغ سعادته بمواجهة المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2014، كما اعتبر هذا اللقاء بمثابة "جامع لكوكبة من النجوم الرائعين".

وقال لوف عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الهولندي مساء أمس الأول الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال بركلات الترجيح: "أوروبا في مواجهة أميركا الجنوبية... إنها كوكبة من النجوم الرائعين".

وأضاف المدير الفني الألماني الذي قاد فريقه إلى الفوز بنتيجة 7-1 على المنتخب البرازيلي أمس الاول الثلاثاء في أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة: "الأرجنتين تتمتع بالقوة على المستوى الدفاعي فهو فريق متقارب الخطوط ومنظم... في الهجوم لديهم لاعبون رائعون مثل ميسي وهيغواين... سنستعد جيدا وسنسعد بخوض المباراة في ريو دي جانيرو".

ويصطدم المنتخبان الأرجنتيني والألماني احدهما بالاخر يوم الأحد المقبل على ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو في ثالث لقاء بينهما في نهائي المونديال. وكان الفريقان قد التقيا قبل ذلك مرتين أولاهما في نهائي كأس العالم 1986 في المكسيك وتمكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة دييغو مارادونا آنذاك من اقتناص اللقب بالفوز 3-2، فيما عاد المنتخب الألماني للثأر في اللقاء الثاني في نهائي مونديال إيطاليا 1990 بالفوز بهدف نظيف.

(د ب أ)

back to top