مقتل 29 من المعارضة في القنيطرة وادلب

نشر في 10-07-2014 | 15:26
آخر تحديث 10-07-2014 | 15:26
No Image Caption
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل 29 عنصرا من مقاتلي كتائب المعارضة السورية في محافظتي القنيطرة وادلب جراء الاشتباكات الدائرة مع قوات النظام.

واوضح المرصد في بيان صحفي ان 13 عنصرا من مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة المتحالفة قتلوا في اشتباكات مع قوات النظام في ريف القنيطرة جنوبي سوريا امس.

وأضاف ان 16 مقاتلا آخرين من الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة الاخرى قتلوا في ادلب شمال غربي البلاد خلال اشتباكات مع قوات النظام في محيط معسكري الحامدية ووادي الضيف بريف معرة النعمان.

وفي مدينة حلب شمالي البلاد اشار المرصد السوري الى ان قوات النظام واصلت قصفها عدة احياء في المدينة بالبراميل المتفجرة في ظل استمرار حشود قوات النظام والقوات المؤيدة لها للبدء بعملية عسكرية واسعة بهدف السيطرة على مواقع جديدة تقع تحت سيطرة كتائب المعارضة.

وفي محافظة دمشق تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في بلدة المليحة ومحيطها كما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على طريق بلدة دير مقرن بمنطقة وادي بردى مما ادى الى مقتل شخص.

وفي مجال آخر ذكر المرصد السوري ان اتفاقا تم التوصل اليه اليوم بين وجهاء من بلدة خشام بالريف الشرقي لدير الزور وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) يقضي بعودة اهالي البلدة اليها ابتداء من اليوم وذلك مقابل ان تقوم كل عائلة بتسليم اسلحتها لمسلحي التنظيم.

وكان (داعش) قام بتهجير اهالي بلدة خشام والبالغ عددهم اكثر من 15 الف نسمة في ال23 من يونيو الماضي على خلفية الاشتباكات التي دارت بين التنظيم من طرف وتجمع كتائب عبدالله بن الزبير التي تنتمي للبلدة من طرف آخر.

back to top