رعاية سامية لكأس العالم لكرة القدم الأميركية للشباب

نشر في 06-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2014 | 00:01
أتمت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم الأميركية للشباب تحت 19 سنة استعداداتها لاستضافة البطولة التي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتستضيفها الكويت من 7 إلى 16 الجاري، بمشاركة 8 منتخبات عالمية هي أميركا، المكسيك، ألمانيا، النمسا، كندا، فرنسا، اليابان، إضافة إلى الكويت.

وتعتبر المنتخبات المشاركة في البطولة الأعلى تصنيفا بين جميع المنتخبات الـ64 المنتسبة للاتحاد الدولي، حيث تعتبر مراكزها من الأول حتى السابع، ما يبين أهمية هذه البطولة العالمية لدى جميع المنتخبات المشاركة لنيل اللقب.

وقسمت المنتخبات المشاركة في البطولة الى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات الكويت وكندا والنمسا وفرنسا، وتقام مبارياتها على ملعب نادي النصر، بينما يستضيف ملعب نادي السالمية مباريات المجموعة الثانية التي ضمت أميركا واليابان والمكسيك وألمانيا.

وستقام المباريات بنظام دور المجموعات من مباراة واحدة يتأهل صاحب الأعلى نقاط للمباراة النهائية وبقية المنتخبات تلعب لتحسين المراكز، وسيحصل المنتخب الفائز على نقطتين، وفي حال التعادل يحصل كل منتخب على نقطة، أما في حال التساوي في دور المجموعات فتحسم الأهداف المسجلة التأهل أو ترتيب المركز.

يذكر ان 4 منتخبات وصلت إلى البلاد حتى امس، هي أميركا وألمانيا وفرنسا والمكسيك، ومن المقرر أن تصل كندا واليابان وفرنسا اليوم.

back to top