بانكيك بالقرفة

نشر في 26-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2014 | 00:01
No Image Caption
مدة التحضير: 30 دقيقة.

مدة الطهو: 4 دقائق لكل دفعة من البانكيك.

عدد الحصص: 8 قطع بانكيك متوسطة الحجم.

المقادير:

 الدوائر:

- ربع كوب من جوز البقان المحمص.

- نصف كوب من السكر الأسمر.

- ملعقة صغيرة من القرفة.

- ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز (بايكينغ صودا).

- رشة ملح.

- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة غير المملحة.

الصلصة:

- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية غير المملحة.

- 60 غراماً من الجبنة الطرية.

- ربع كوب من السكر الناعم.

- نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.

- ملعقة كبيرة إلى ملعقتين من الحليب.

البانكيك:

- ملعقتان كبيرتان من الزبدة المملحة.

- بيضة واحدة.

- نصف كوب من الحليب الرائب.

- نصف كوب من الحليب.

- كوب من الطحين.

- ملعقة كبيرة من السكر العادي.

- ملعقة صغيرة من البايكينغ باودر.

- ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

- ربع ملعقة صغيرة من الملح.

قليل من زيت الكانولا للطهو.

الطريقة:

لإعداد خلطة الدوائر: ضعي الجوز، السكر الأسمر، القرفة، الصودا، والملح في الخلاط الكهربائي. اطحنيها جيداً، ثم أضيفي إليها الزبدة الذائبة وحركي الخليط قليلاً. انقليه إلى كيس بلاستيكي يمكنك إقفاله بإحكام.

لإعداد الصلصة: اخلطي الزبدة مع الجبنة الطرية، السكر الناعم، والفانيلا. خففي كثافتها بالقليل من الحليب، وانقليها إلى كيس بلاستيكي يمكنك إقفاله بإحكام.

لإعداد البانكيك: أذيبي الزبدة في وعاء كبير. ثم أضيفي إليها المكونات الأخرى وفق الترتيب التالي: البيض، الحليب الرائب، والحليب. انخلي فوق الخليط الطحين والسكر والبايكينغ باودر وصودا الخبز والملح، واخلطيها قليلاً. اتركي الخليط جانباً ليرتاح مدة 10 دقائق.

لطهو البانكيك المغطى بدوائر: ضعي مقلاة غير قابلة للالتصاق على نار متوسطة. اطليها بالقليل من الزيت. ضعي فيها ثلث كوب من خليط البانكيك. حركي المقلاة إلى اليمين واليسار لتحصلي على قطعة بانكيك مستديرة. اقطعي إحدى زوايا كيس خلطة الدوائر، وارسمي فوق البانكيك دوائر غنية بالجوز.

فيما تنضج قطعة البانكيك، مرري على سطحها طرف سكين. سيساهم هذا في دخول الدوائر في خليط البانكيك. واصلي الطهو إلى أن تلاحظي ظهور فقاعات في وسط قطعة البانكيك، أي نحو 3 دقائق. عندئذٍ اقلبيها واطهي الجانب الآخر إلى أن يحمر، أي نحو دقيقة. أبقي البانكيك ساخناً في فرن محمى على حرارة 90 درجة مئوية، فيما تعدين ما تبقى من بانكيك. أضيفي المزيد من الزيت إذا دعت الحاجة، وامسحي المقلاة بمحرمة ورقية بين الحين والآخر.

عند التقديم، ضعي في كل من الأطباق الأربعة قطعتَي بانكيك الواحدة فوق الأخرى مع إبقاء الدوائر نحو الأعلى. اقطعي زاوية كيس الصلصة ووزعي قليلاً منها فوق البانكيك واستمتعي بالمذاق اللذيذ.

back to top