اطبعي وكُلي

نشر في 26-06-2014 | 00:02
آخر تحديث 26-06-2014 | 00:02
سيكتفي مَن يتذمرون بسبب الطعام بالنقر على {طباعة}، أو هذا ما يتوقعه العلماء على الأقل. تعد وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) طابعة ثلاثية الأبعاد تنتج مجموعة من الطعام المخصص لرواد الفضاء.
تقوم هذه الفكرة، على ما يبدو، على تخزين مواد مغذية تبقى صالحة مدة طويلة (تُطحن ربما من حشرات) وتُمزج لتّقدّم كوجبة كاملة، تماماً كما تستخدم الطابعة العادية مختلف الألوان لتطبق الكلمات والصور بألوان متعددة.
تنتج الطابعات الثلاثية الأبعاد اليوم نوعاً من الطعام، فبدل تجهيزها بعبوات الحبر البلاستيكية المعتادة، من الممكن تزويدها بالشوكولا وعجينة الخبز للحصول على أشكال من الشوكولا وعجينة الخبز.

هذا جيد، إلا أنه ليس مفيداً ولا مبتكراً. فأملك راهناً آلة تحوّل كتل العجين إلى خيوط رفيعة وتُدعى آلة إعداد المعكرونة. فهي فاعلة اليوم، ولا داعي لانتظار ابتكارات المستقبل.

شرائط المعكرونة الدقيقة (شخص)

مدة التحضير: 30 دقيقة.

مدة الإراحة: 45 دقيقة.

مدة الطهو: دقيقة.

المقادير

- نصف كوب من الطحين.

- بيضة.

- رشة ملح.

- قليل من الزبدة.

- جبنة بارميزان.

الطريقة:

• الخفق: كومي الطحين على السطح الذي تودين العمل عليه، واصنعي حفرة وسطه. اخلطي البيض مع الملح وصبيه داخل الحفرة. ثم ألقي الطحين فوق البيض بواسطة شوكة أو أصابعك. تابعي هذه العملية إلى أن تحصلي على عجينة أولية.

• العجن: تابعي العجن إلى أن تصبح العجينة متماسكة وطرية، أي نحو 10 دقائق. مديها على شكل مستطيل ولفيها بورق بلاستيكي. اتركيها ترتاح مدة 45 دقيقة.

• المد: مرري العجينة عبر الفتحة الأوسع في آلة صنع المعكرونة. أطوي العجينة ثلاث مرات، كما لو أنها رسالة، ثم مرريها مجدداً عبر الفتحة الأوسع. كرري العملية إلى أن تحصلي على عجينة طرية. ثم ضيقي الفتحة تدريجياً، ومرري العجينة فيها في كل مرة من دون طيها كي تمتد طويلاً. تابعي تضييق الفتحة إلى أن تمرري العجينة في الفتحة ما قبل الأضيق.

التقطيع: رشي قليلاً من الطحين على العجينة. ثم مرريها في الفتحة الأضيق، وقطعيها إلى شرائط دقيقة. أما إذا كنت لا تملكين آلة لإعداد المعكرونة، فمدي العجينة وقطعيها بسكين حاد إلى خيوط دقيقة.

• التجفيف: اجمعي خيوط المعكرونة الدقيقة وكوميها على شكل عش. اتركيها لتجف مدة 15 دقيقة أو أكثر.

• التذويب: ذوبي قليلاً من الزبدة في مقلاة واحرصي على أن تظل فاترة.

• السلق: اتركي قدراً كبيرة فيها ماء مملحة على النار حتى تغلي. ضعي كتل المعكرونة في مصفاة معدنية وأنزليها في الماء واسلقيها قليلاً مدة لا تتجاوز الدقيقة. ارفعي المصفاة وضعيها جانباً للتخلص من الماء الزائد. ثم ضعي المعكرونة في المقلاة التي تحتوي على الزبدة. قلبيها قليلاً وضعيها في طبق. رشي فوقها الجبنة وتناوليها كما يحلو لك.

back to top