توقيع عقد البنية التحتية لـ «توسعة الوفرة»

نشر في 27-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2014 | 00:01
«السكنية»: المشروع يشمل 2426 قسيمة توزع خلال الأسابيع المقبلة
وقع المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان امس عقد إنشاء الطرق وشبكة خدمات البنية التحتية ومحطات المحولات في مشروع توسعة الوفرة السكنية بقيمة 28.5 مليون دينار.

وقال الوقيان، في كلمة عقب توقيع العقد، إن مشروع توسعة الوفرة السكنية يشتمل على 2426 قسيمة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة، وسيتم توزيعها على المخطط وتخصيصها للمواطنين في الاسابيع المقبلة.

وأضاف ان المشروع يندرج ضمن خطة المؤسسة للسنة المالية الحالية التي ستقوم خلالها بتوزيع أكثر من 12 ألف وحدة، وفيها جميع البدائل السكنية التي ينص عليها قانون الرعاية السكنية، موضحا ان هناك أيضا 8296 قسيمة ستوزع خلال السنة على عدة مناطق هي غرب عبدالله المبارك والصباحية وأبوحليفة) والوفرة.

وذكر ان هناك 4072 بيتا حكوميا جاهزا، سيوزع في مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد، اضافة الى البديل الثالث وهو 380 شقة سكنية بمساحة 400 متر مربع للشقة في مدينة جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات، مؤكدا سعي المؤسسة الى وضع هذه الخطة موضع التنفيذ والالتزام بالبرنامج الموضوع لهذه السنة المالية وللسنوات المقبلة.

من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة "الدار للهندسة والانشاءات" فوزي السلطان إن هذا العقد يشتمل على انشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم ومحطات المحولات الفرعية بمشروع توسعة الوفرة السكنية.

وأضاف السلطان ان المشروع عبارة عن ثلاث قطع سكنية جديدة تحتوي على 2426 وحدة سكن خاص و260 وحدة سكن عمودي ومناطق خدمات عامة، وتستغرق فترة التنفيذ 800 يوم، مبينا ان المشروع يأتي ضمن سياسة الشركة، بالتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، في النهوض بمستوى المشاريع الخدمية بمختلف القطاعات التي تخدم المواطن.

من جانب آخر، دعت المؤسسة امس المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لديها حتى تاريخ 31 ديسمبر 1994، وما قبله، والراغبين في التخصيص على بيوت حكومية في مشروع شمال غرب الصليبيخات الى مراجعة صالة الخدمة الاسكانية في مبنى المؤسسة بجنوب السرة.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، انه على المواطنين الراغبين في التخصيص بمشروع شمال غرب الصليبيخات مراجعة مبنى المؤسسة بجنوب السرة أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء أو جابر العلي وجليب الشيوخ أثناء الدوام الرسمي، اعتبارا من غد، تمهيدا للنظر في التخصيص لهم.

وأضافت انه سيتم أيضا استقبال المواطنين خلال الفترة المسائية، من الخامسة حتى الثامنة، في مبنى المؤسسة بجنوب السرة فقط، مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.

back to top