الفهد: نعزز جاهزيتنا لحماية المجتمع من الإرهاب

نشر في 25-04-2014 | 00:10
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:10
No Image Caption
واكب تمريناً لـ «الداخلية» في التصدى للقرصنة البحرية

أكد وكيل وزارة الداخلية مواصلة الجهود الأمنية لحماية الحدود البحرية ومواجهة الأخطار التي تهددها، مشدداً على ضرورة المضي في رفع جاهزية مختلف القطاعات العسكرية.
نفذت وزارة الداخلية تمرينا وهميا على عملية تخليص رهائن في ناقلة نفط بالتعاون مع شركة ناقلات النفط الكويتية بمشاركة وزارة الدفاع - الادارة العامة لخفر السواحل- والإدارة العامة لقوات الامن الخاصة، وفرقة القوات الخاصة الاميركية، وقد واكب التمرين ميدانيا وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.

وجاء التمرين في ختام المناورات البحرية التي استمرت شهرا، وشملت عمليات مداهمة في جزيرة فيلكا، وعمليات انزال على الجزيرة الصناعية.

ونجحت قطاعات "الداخلية" المشاركة في تنفيذ التمرين الوهمي وإتمام المهام المطلوبة منها بكفاءة واقتدار، وتم تخليص الرهائن في وقت قياسي وتنسيق كامل بين القوات المشاركة عكس قدرة هذه القوات على التعامل مع الارهاب وعمليات القرصنة البحرية التي أصبحت تهدد الامن والسلامة في الآونة الاخيرة.

وأشاد الفهد بنجاح التجربة الوهمية لتخليص الرهائن، مشيرا الي الكفاءة العالمية والقدرة على مواجهة الارهاب التي اظهرها رجال الامن من القوات المشاركة في التمرين الوهمي، موضحا ان قطاعات الداخلية حريصة علي تحقيق الامن والاستقرار وحماية المجتمع من كل أشكال الارهاب والتصدي للخارجين على القانون، مؤكدا ان هذه المناورات والتمارين الوهمية تأتي ضمن الجهود الامنية لحماية الحدود البحرية ومواجهة الاخطار التي تهددها، كما انها تساهم في رفع جاهزية مختلف قطاعات وزارة الداخلية في التعامل مع قضايا الارهاب والاختطاف والتدخل السريع في مثل هذه الحالات.

في مجال آخر، شهد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد البروفة النهائية لحفل تخريج الدفعة 18 من الطلبة الرقباء الأوائل بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وذلك بحضور مدير عام الاكاديمية بالإنابة اللواء هارون العمر وعدد من الضباط.

وتأتي هذه الاستعدادات للوقوف على مدى جاهزية الأكاديمية وغيرها من قطاعات "الداخلية" الأخرى للظهور بالمظهر المشرف أمام الحضور وكبار الشخصيات بحفل التخرج.

وأثنى الفهد على القائمين والمشاركين على بروفة حفل التخرج التي ستقام برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وأشاد بالمستوى الراقي للعرض مما يعكس الروح المعنوية العالية ومستوى التدريب المتقدم للطلاب من الرقباء الأوائل كما قام بتوجيههم ببعض الإرشادات والتعليمات.

وأعرب الفريق الفهد عن شعوره بالفخر والاعتزاز لمستوى الأداء الذي ظهر به الطلاب من الرقباء الأوائل، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح عقب التخرج والانخراط العملي في سلك الشرطة.

back to top