«الصحة» تدرس استعادة مرجعيتها في ترقية الأطباء

نشر في 25-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:02
No Image Caption
العبيدي يفتتح مؤتمر «استخدامات الليزر في علاج الأمراض الجلدية» الاثنين
علمت "الجريدة" أن وزير الصحة د. علي العبيدي، يدرس حاليا الملاحظات التي رفعها له رؤساء مجالس الأقسام الطبية بالمستشفيات، بشأن سلبيات الوضع الحالي لنظام ترقيات الأطباء من خلال معهد الكويت للاختصاصات الطبية والكليات التابعة له.

ورجحت مصادر مطلعة العودة إلى النظام السابق للترقيات الذي حدده قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2010 ومن خلال لجان الترقيات بالمجالس الطبية التخصصية تحت مظلة قطاع الشؤون الفنية بالوزارة ومن خلال الإدارة الفنية، وذلك حسما للجدل حول هذا الموضوع، وابتداء من ممارسة رؤساء الأقسام الجدد لمهام عملهم بعد إتمام إجراءات الترشيح والاختيار والتي رجحت المصادر الانتهاء منها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2010، نص على أن تكون ترقيات الأطباء من خلال لجنة فنية بوزارة الصحة، إلا أن أحد وزراء الصحة السابقين كان نقل اختصاصات ترقيات الأطباء من المجالس الطبية التخصصية إلى معهد الكويت للاختصاصات الطبية، والذي لم يتضمن مرسوم إنشائه وتحديد اختصاصاته مسؤولية ترقيات وتعيينات الأطباء.

وفي موضوع منفصل، يفتتح وزير الصحة د. علي العبيدي الاثنين المقبل "المؤتمر العلمي الخامس لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية"، والذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية خلال الفترة من 28 حتى 30 ابريل الجاري، في قاعة البركة بفندق كراون بلازا بمشاركة أطباء ومتخصصين.

وقالت المنسقة العامة للمؤتمر د. ماهينور البناي إن إقامة المؤتمر للسنة الخامسة على التوالي ليؤكد المكانة التي وصل إليها خصوصا أنه يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بمشاركة أبرز المتخصصين في الأمراض الجلدية.

وقالت البناي إن البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن عددا من الفعاليات منها دورات تدريبية وورش عمل متنوعة تتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية.

back to top