جاستن بيبر يعتذر للصينيين

نشر في 25-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:01
No Image Caption
عبر مغني البوب الكندي جاستن بيبر عن اسفه أمس الأول لقيامه بزيارة الى ضريح في طوكيو يمثل بؤرة لنزاع دولي محتدم حول الماضي العسكري لليابان.

ونشر بيبر صورة في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها اثناء زيارته لضريح ياسوكوني بطوكيو وكتب على الصورة «شكرا لبركاتك». وازيلت الصورة لاحقا، لكن اعيد نشرها في مواقع اخرى على الانترنت بواسطة اشخاص منهم مجموعة من محبي بيبر. واستقطبت الصورة انتقادات من كوريا الجنوبية والصين. ويكرم الضريح 14 قائدا عسكريا دينوا بجرائم حرب بعد الحرب العالمية الثانية إلى جانب يابانين قتلوا في الحرب. وتثير زيارات المسؤولين اليابانين للضريح غضب ضحايا الماضي العسكري لليابان في كوريا الجنوبية والصين.

وقال بيبر لاحقا إنه زار الضريح بطريق الخطأ بعدما اعجبه جمال الضريح وطلب من سائقه التوقف ظنا منه انه «مجرد مكان للصلاة». وكتب بيبر في موقع انستغرام يقول: «إلى اي شخص اسأت إليه... أنا آسف جداً... أحبك ايتها الصين واحبك ايتها اليابان».

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشين غانغ، انه يأمل ان يكون بيبر تعلم شيئا من الزيارة. واضاف: «آمل ان يصبح لدى المغني الكندي -بعدما زار ضريح ياسوكوني- تفهم ومعرفة بفترة النزعة العسكرية في تاريخ الغزو الياباني». ويحظى بيبر بشهرة بين البعض في الصين حيث اقام حفلات هناك لكن شهرته لا تضاهي شهرة نجوم هونغ كونغ وتايوان الذين يعشقهم الكثير من الصينيين.

(طوكيو- رويترز)

back to top