إصابات النجوم وانقطاع الكهرباء يعطلان تصوير الدراما الرمضانية

نشر في 25-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:01
جملة من العقبات، خارجة عن إرادة الصناع، تواجه تصوير الدراما الرمضانية وتتوزع بين مشاكل صحية ووفاة وانقطاع في التيار الكهربائي، ما يهدد بعدم إنجاز التصوير قبل حلول الشهر الكريم.
أصيب خالد الصاوي بانزلاق عضروفي، ما اضطره إلى إجراء جراحة  في العمود الفقري، فتوقف تصوير «تفاحة آدم»، حتى استكمل علاجه، ثم عاد إلى العمل فيه. المسلسل من تأليف محمد الحناوي، إخراج علي إدريس، يشارك في بطولته: ريهام عبد الغفور وبشرى.

إصابة نيللي كريم بنزلة برد شديدة عطلتها عن تصوير دوريها في مسلسلي «سجن النساء»، و{سرايا عابدين»؛ فلازمت الفراش فترة، ما اضطر المخرج عمرو عرفة إلى تغيير جدول التصوير واستبدال أيام تصوير نيللي بممثلين آخرين، وهو ما فعلته، أيضاً، المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسل «سجن النسا». يذكر أن نيللي تجسد في الأول شخصية سجّانة، وفي الثاني شخصيتين لتوأمين ضمن الأحداث.

إجراء والد تامر حسني جراحة في المعدة أوقف تصوير «فرق توقيت» فترة، إلى حين اطمئنانه عليه، واستقرار حالته الصحية،  ثم استأنف تصوير المسلسل الذي يشارك في بطولته نيكول سابا، وشيري عادل، تأليف محمد سليمان، وإخراج إسلام خيري.

حصلت غادة عبد الرازق على إجازة عدة أيام لمرافقة زوجها الإعلامي محمد فودة إلى المستشفى، بعد تعرضه لوعكة صحية نتيجة المجهود الزائد، أسفرت عن إصابته بأزمة قلبية، فتوقف تصوير مسلسل «السيدة الأولى» الذي يشاركها في بطولته ممدوح عبد العليم، وهو من تأليف عمرو الشامي وياسر عبدالمجيد، وإخراج محمد بكير.

حالات وفاة

وفاة والدة المخرج خالد مرعي عطلت تصوير «السبع وصايا»، بطولة: رانيا يوسف، آيتن عامر، صبري فواز، هيثم أحمد زكي، هنا شيحة وسوسن بدر، وعندما عاد إلى العمل كثف ساعات التصوير للانتهاء من المسلسل  قبل شهر رمضان.

وبعد وفاة فريد المرشدي حفيد فريد شوقي وطليق داليا البحيري اضطر المنتج هاني وليم إلى وقف تصوير مسلسل «خيانة عصرية» الذي يشاركها بطولته نضال الشافعي، لتهدأ نفسيتها بعد انهيارها بمجرد سماعها للخبر.

انقطاع التيار الكهربائي

تسبب انقطاع التيار الكهربائي في المناطق التي تصوّر فيها الأعمال الدرامية بتعطيل تصويرها، ما أدى إلى إخراج بعض الفنانين عن طورهم؛ فما إن يدخل الممثل في الشخصية ويبدأ تصوير بعض المشاهد، حتى يفاجأ بانقطاع الكهرباء، من هؤلاء عادل إمام، ففي خلال اندماجه في أداء دوره في مسلسل «صاحب السعادة»، فوجئ بانقطاع الكهرباء، ومع أنه تقبل الوضع مرات عدة، إلا أنه وصل إلى مرحلة لم يعد قادراً فيها على التحمل، فانتابه غضب شديد، وصرخ في وجه ابنه المخرج رامي إمام الذي طلب من تامر مرسي، مالك شركة «سينرجي» المنتجة للمسلسل، إحضار مولدات كهربائية تفادياً لتكرار هذه الأزمة.

أحمد عز كان صاحب حظ أفضل من الزعيم، إذ عندما توقف تصوير مسلسله «الإكسلانس» بسبب انقطاع الكهرباء استعان الممثل الشاب أحمد جمال سعيد بوالده الذي يعمل مساعداً لوزير الداخلية، فأعاد الكهرباء سريعاً، واستأنف فريق العمل التصوير في أستوديو مصر.

بدوره قرر المخرج وائل عبد الله استخدام مولد كهربائي احتياطي يتم الاعتماد عليه في حال انقطاع الكهرباء لتفادي تكرار هذه الأزمة، وذلك حفاظاً على عدم إهدار الوقت، لا سيما أن التصوير سيتوقف  خلال فترة الانتخابات الرئاسية. «الإكسلانس» من تأليف أيمن سلامة، بطولة: نور اللبنانية، منة فضالي، صلاح عبدالله وأحمد رزق.

خلال تصوير مشاهده في «دهشة»، عانى يحيى الفخراني من هذه الأزمة إذ انقطع التيار  الكهربائي في إحدى المرات لمدة تصل إلى ساعة ونصف، من ثم استكمل فريق العمل التصوير في مدينة دهشور. المسلسل من إخراج شادي الفخراني، تأليف عبد الرحيم كمال، يشارك في البطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، حنان مطاوع، الفنان الأردني ياسر المصري.

عانت أسرة «سرايا عابدين» من انقطاع الكهرباء بشكل مبالغ فيه، وهو ما أغضبها بشدة، لا سيما أن  الممثلين يجرون تحضيرات وفقاً لنوعية هذا المسلسل التاريخي من ناحية الملابس، والإكسسوارات، والديكور، ومراجعة السيناريو، ويضطرون إلى انتظار عودة الكهرباء، وعدم إلغاء التصوير استثماراً للوقت. المسلسل من تأليف هبة مشاري، بطولة نخبة من النجوم في مقدمهم: يسرا، نور اللبنانية، نيللي كريم، قصي خولي، غادة عادل، وداليا مصطفى،.

تعرض محمد رمضان لهذه الأزمة مرات قليلة، كان بعضها خلال فترة راحة الممثلين من التصوير، بالتالي لم يقع على فريق عمل «ابن حلال» ضرر كبير منه. المسلسل  من بطولة وفاء عامر، ميرهان حسين، ريهام سعيد، إخراج إبراهيم فخر الدين.

كذلك أدى انقطاع الكهرباء في مدينة الإنتاج الإعلامي إلى تعطيل تصوير الأعمال الدرامية فيها لاسيما المشاهد الليلية، منها: «المرافعة» بطولة فاروق الفيشاوي ودوللي شاهين، «أهل إسكندرية» للمخرج خيري بشارة، بطولة بسمة وهشام سليم، «أسرار» لنادية الجندي وفريال يوسف، «أبو هيبة في جبل الحلال» الذي يعود من خلاله محمود عبد العزيز إلى الدراما التلفزيونية ويشارك فيه مجموعة من النجوم من بينهم: نرمين الفقي، وفاء عامر، كريم محمود عبد العزيز، مي سليم، منال سلامة، إخراج عادل أديب.

ه.م

back to top