حياة الفهد تواصل تصوير مشاهدها في مسلسل ريحانة «الرمضاني»

نشر في 24-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:01
No Image Caption
يركز على عنصر العنف ضد المرأة
تواصل الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير بقية مشاهد دورها في المسلسل الاجتماعي «ريحانة» الذي سيعرض على عدد من الفضائيات الخليجية بينها تلفزيون الراي والظفرة، وهو من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي، وإخراج المبدع الأردني سائد الهواري، وإنتاج «صباح بكتشرز»، ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».

بهذا الصدد، صرحت الفنانة الكبيرة حياة الفهد قائلة: «أحرص دائماً على التواجد في الدراما التلفزيونية كل عام من خلال عمل أو اثنين، حرصاً على تاريخي الفني، فالأمر متعلق بالكيف وليس الكم الهائل من المسلسلات، وفي رمضان هذا العام أشارك بمسلسل (ريحانة) مع كوكبة من نجوم الساحة الخليجية كباراً وشباباً».

وأشادت الفهد بالرسالة الاجتماعية التي يوجهها المؤلف المبدع حسين المهدي في هذا المسلسل، ووصفته بأنه كاتب شديد الحساسية يمتلك رصيدا ضخما من القيم الكبرى والحرفية في تفجير القضايا التي يناقشها بكثير من العمق والشفافية عالية المستوى، والتي تعمل على الارتفاع بسقف الطرح في الدراما الاجتماعية الخليجية.

وأشارت إلى أن المسلسل يحمل العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية، إذ يركز بوجه خاص على المرأة وحضورها الفاعل في المجتمع، وهو ما تحرص عليه في مجمل أعمالها الدرامية الأخيرة، مضيفة أنها تجسد في هذا المسلسل الشخصية المحورية «ريحانة»، وهي تمثل المرأة التي عايشت الألم والمعاناة، وتفاعلها مع الوضع بتحدٍّ حقيقي لمواجهة تلك المصاعب، كما لا تألو جهداً على الصعيد الإنساني في مساعدة الآخرين لتجاوز العقبات وإيجاد الحلول لمشاكلهم في مجموعة من المواقف والأحداث. ويركز المسلسل على العنف ضد المرأة، سواء كان من قبل الزوج أو الأب أو حتى الابن، إذ يقدم شريحة من المضطهدات اللائي طردن من بيوت أهاليهن، فلجأن إلى دور الحماية، إذ تمثل كل واحدة منهن نموذجا من نماذج العنف.

يذكر أن طاقم التمثيل إلى جانب الفهد يتكون من: صلاح الملا، وزهرة عرفات، وأحمد السلمان، وعبير أحمد، وخالد أمين، وعبدالمحسن النمر، ومحمود بوشهري، وعبدالله بوشهري، وأسيل عمران، وإلهام علي، ومي عبدالله.

back to top