انطلاق بطولة الكويت لـ«البودي ستايل» بمشاركة 93 لاعباً

نشر في 24-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:01
تنطلق اليوم منافسات بطولة الكويت للبودي ستايل، والتي ينظمها معهد أوكسجين الصحي في فندق هيلتون المنقف، تحت رعاية نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام بدر جاسم بودي.

وتقام منافسات البطولة على فترتين، حيث يتخلل الفترة الصباحية الدور التمهيدي، في حين يقام الدور النهائي خلال الفترة المسائية، في وقت تحظى البطولة بمشاركة خليجية كبيرة، بالإضافة لعدد من لاعبي الأندية والمعاهد الصحية، حيث يتنافس اليوم في الأدوار التمهيدية 93 لاعباً.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المنظمة بدر بودي أن المنافسات في بطولة "البودي ستايل" تجري في ثلاثة أوزان، هي تحت 75 كغم و85 كغم وفوق 85 كغم، موضحاً أن اللجنة حرصت على الاستعانة بحكام دوليين من الإمارات وقطر وعمان والبحرين، بالإضافة إلى الحكم الكويتي الدولي محمد أشكناني الذي سيترأس اللجنة.

وأشار بودي إلى أن اللجنة اشترطت أن يكون "الجينز" الزي الرسمي للمشاركة، وأن يكون التنافس على جمال الجسم، وليس على البناء العضلي.

وحددت اللجنة الفنية الأوضاع السبعة الرسمية بالبطولة التي سوف يتم من خلالها التحكيم والمقارنات وهي الالتفاف بالجهات الأربعة لزوايا الجسم، على أن تبدأ بوضع أمامي طبيعي، ثم وضع جانبي يسار، ووضع خلفي طبيعي، ووضع جانبي يمين، بالإضافة لدوبل بايسبس أمامي، ودوبل بايسبس خلفي معدة.

وتحظى بطولة البودي ستايل، والتي ينظمها معهد أوكسجين بإقبال شديد، لا سيما أنها حققت في السابق نجاحا باهرا.

back to top