«الصحة»: مبنى متكامل للسمع والنطق في «العدان» قريباً

نشر في 24-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:02
No Image Caption
على مساحة 1000 متر مربع ويخدم أهالي الأحمدي

افتتح وزير الصحة أمس عيادتي الأنف والأذن والحنجرة وعيادتي النطق والسمع في مركز سعد العبدالله الصحي، مؤكدا الانتهاء من إنشاء مبنى متكامل للسمع والنطق في مستشفى العدان لخدمة أهالي منطقة الأحمدي، على مساحة 1000 متر مربع.
كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن الانتهاء من إنشاء مبنى متكامل للسمع والنطق في مستشفي العدان لخدمة أهالي منطقة الأحمدي، على مساحة 1000 متر مربع.

وأكد العبيدي في تصريح للصحافيين أمس على هامش افتتاحه عيادتي الأنف والأذن والحنجرة وعيادتي النطق والسمع في مركز سعد العبدالله الصحي أن 14 مركزا صحيا في جميع مناطق الكويت تحتوي على عيادات الأنف والأذن والحنجرة، لافتا إلى وجود مراكز صحية تضم أكثر من عيادة وذلك لخدمة أهالي الكويت بخلاف العيادات الطبية الأخرى الخاصة بعيادات الأنف والأذن والحنجرة في جميع المستشفيات، مشيرا إلى افتتاح عيادات الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الأميري مؤخرا.

وأضاف أنه تم التوسع في افتتاح عيادات تخصصية للسمع والنطق في مراكز الرعاية الأولية لتخفيف العبء عن المرضى، وتوفير الخدمة بشكل قريب للمرضى، حيث تم افتتاح قسم في مركز النفيسي الصحي مؤخرا.

 وأوضح أنه تم تدشين لجنة وطنية للرعاية النفسية والتي تضم الكثير من الاختصاصيين النفسيين، لافتا إلى أنه تم تشكيل اللجنة المنظمة للعمل حيث ستجتمع قريبا لاستكمال الخدمات الصحية في القطاعات والمرافق الصحية.

إضافة جديدة

وقال العبيدي في كلمته في افتتاح العيادات إن افتتاح عيادتي الأنف والأذن والحنجرة وعيادتي النطق والسمع في مركز سعد العبدالله الصحي التابع لمنطقة الجهراء الصحية، يأتي ضمن برنامج الوزارة والحكومة للتطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالخدمات الصحية وعدالة توزيعها على جميع المحافظات والمناطق السكنية بالبلاد.

وأشار إلى أن هذا الافتتاح يتوافق مع خطة الوزارة واستراتيجية الرعاية الصحية الأولية للتوسع بافتتاح العيادات التخصصية بمراكز الرعاية الصحية الأولية، لإتاحة الخدمات الصحية بالتخصصات المختلفة للمواطنين والمقيمين بالقرب من مناطق سكنهم، وتقديمها لجميع السكان دون تمييز بسهولة ويسر ووفقا لأحدث المعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية التي تحرص الوزارة والعاملين بها على الالتزام بتطبيقها بأبعادها الطبية والفنية والإدارية والإنسانية.

تخفيف العبء

بدورها، قالت رئيس مركز الشيخ سالم العلي للسمع والنطق د. عبير الهيفي إن افتتاح العيادات في منطقة الجهراء يهدف إلى تخفيف العبء عن الأهالي والمرضى في منطقة الجهراء، مشيرة إلى أن العيادات مجهزة بشكل متكامل.

من جانبه، قال رئيس مركز سعد العبدالله الصحي د. مالك النبهان إن 58 حالة تراجع قسم النطق والسمع، كما يتابع قسم الأنف والأذن والحنجرة نحو 646 حالة خلال الشهر الماضي. وأوضح أن افتتاح عيادات النطق والسمع في المركز يعد جزءا من عمل قسم الأنف والأذن والحنجرة في مركز الشيخ سالم العلي للسمع والنطق، لافتا إلى أن افتتاح العيادات سيخدم أهالي منطقة الجهراء بشكل عام.

back to top