الحشاش: حل المشكلة المرورية يسير وفق خطط مدروسة

نشر في 23-04-2014 | 17:05
آخر تحديث 23-04-2014 | 17:05
No Image Caption
أكد مسؤول في وزارة الداخلية أن العمل على حل المشكلة المرورية يسير وفقا لخطط مدروسة وعلى جميع المحاور بهدف تحقيق السلامة على الطرق والدفع بعجلة التقدم والتنمية والحفاظ على الشباب باعتبارهم ثروة هذا الوطن.

جاء ذلك في تصريح صحافي لمدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش بمناسبة قيام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات باطلاق حملة توعوية تحت شعار (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين السلامة على الطرق) بالتعاون مع وزارة الداخلية وشركة زين للاتصالات.

وقال العميد الحشاش أن القضية المرورية باتت تمثل احدى القضايا المحورية التي تحظى بالاهتمام على كل الأصعدة مشيرا الى أنها احدى أولويات ومحل اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

وأشار إلى سعي ادارة الإعلام الأمني من خلال مشاركتها مع العديد من الجهات الفاعلة الى الاستمرار في رفع وعي المواطنين والمقيمين بقضايا السلامة على الطرق وتحسين السلوكيات المرورية والذي ظهرت نتيجته جليا ولاقت صدى واستحسانا واقبالا وتفاعلا من المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن الحملة تعتبر استمرارا لسلسلة من الحملات التوعوية التي أطلقتها الادارة من أجل العمل على اتخاذ كافة الاجراءات الحيوية لانقاذ الأرواح من مخاطر الحوادث المرورية باعتبارها تاسع أهم أسباب الوفاة في أنحاء العالم فضلا عما تحدثه تلك الحوادث من إصابات.

وبين ان شعار الحملة (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين السلامة على الطرق) يأتي تعزيزا للوعي بالقضية المرورية المؤرقة وتوظيف تقنية المعلومات والاتصالات للحد من أخطارها وآثارها مشيرا إلى أن استخدام الهواتف الذكية واستعمال أنظمة ال‍ملاحة والاتصالات في السيارة أثناء القيادة هو من أهم اسباب وقوع الحوادث المرورية. ودعا الحشاش قائدي المركبات الى عدم الانشغال بوسائل التكنولوجيا أثناء القيادة سواء أكان ذلك من خلال الاتصال باستعمال الهاتف المحمول وكتابة الرسائل أو تشغيل نظم ال‍ملاحة أثناء القيادة وعدم استغلال تلك الخدمات في غير أوقاتها المناسبة مما يترتب عليه الحوادث المرورية المؤلمة.

وأضاف أن استخدام تقنية المعلومات والاتصالات بطريقة ايجابية يساعد على توفير السلامة المرورية على الطرق كتحديد الاتجاهات والتعرف على حالة الطقس وأماكن الازدحامات ووقوع الحوادث المرورية للوصول إليها بسهولة ويسر.

back to top