احتدام المعارك في محيط بلدة المليحة بريف دمشق

نشر في 23-04-2014 | 16:25
آخر تحديث 23-04-2014 | 16:25
No Image Caption
أكد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم أن المعارك بين قوات النظام والمعارضة احتدمت بمحيط بلدة المليحة بريف العاصمة دمشق.

وقال المرصد في بيان صحافي ان قوات النظام جددت قصفها على مناطق في بلدة المليحة ومحيطها حيث بلغ عدد الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي 10 غارات على مناطق في البلدة ومحيطها وسط أنباء عن سقوط قتلى من بينهم اطفال ونساء.

واشار إلى مقتل احد مقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة واحد مقاتلي (حزب الله اللبناني) خلال الاشتباكات المستمرة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة من جهة أخرى في بلدة المليحة ومحيطها.

وذكر المرصد ان مناطق في بلدة جسرين تعرضت لقصف من القوات النظامية فيما تعرضت مناطق في مدينة عربين لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية.

وقال ان الطيران الحربي نفذ عدة غارات على مناطق في مدينة دوما ومزارعها ما اسفر عن مقتل شخصين وسقوط جرحى فيما دارت اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب الاسلامية المقاتلة على أطراف مخيم الوافدين بمدينة دوما.

وفي محافظة الرقة سيطر لواء إسلامي مقاتل على قرية خربة الرز بريف بلدة عين عيسى الشمالي عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام.

وفي سياق متصل قال ناشطون ان مفاوضات تجري بين السلطات السورية ولجان شعبية في منطقة الزبداني بريف دمشق بهدف التوصل الى هدنة على غرار ما تم في بعض المناطق بريف دمشق.

back to top