مدرس أمريكي ينتحر بعد اكتشاف اغتصابه لأطفال في تسع دول منها السعودية ولبنان

نشر في 23-04-2014 | 14:14
آخر تحديث 23-04-2014 | 14:14
No Image Caption
طلبت السلطات الأمريكية من المواطنين الأمريكيين التقدم بأي معلومات تفيد في التعرف على أكثر من 90 ضحية وقعوا في براثن متحرش جنسي بالاطفال عمل في مدارس أمريكية ودولية في تسع دول على الأقل.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) أمس الثلاثاء ان المدرس المشتبه به وليام جيمس فاهي (64 عاما) الذي عمل في المدارس منذ عام 1972 انتحر يوم 21 مارس في ولاية مينيسوتا.

وجاء في بيان مكتب التحقيقات انه قتل نفسه بعد يومين من سعي ضباط في هيوستن للحصول على أمر قضائي لفحص شريحة ذاكرة (فلاش) لجهاز الكمبيوتر الخاص به.

وذكر مكتب التحقيقات انه حصل على شريحة الذاكرة من موظف يعمل في المدرسة الامريكية في ماناجوا عاصمة نيكاراجوا التي عمل فيها فاهي مدرسا للتاريخ والجغرافيا.

وقال ان موظفا بالمدرسة تقدم بشكوى قال فيها ان شريحة الذاكرة "حوت صورا اباحية لاولاد قصر وهم نيام أو غائبون عن الوعي فيما يبدو"، وجاء في الشكوى ان اعمار الاطفال تراوحت بين 12 و14 عاما.

وأضاف مكتب التحقيقات الاتحادي انه حين حدثت المواجهة بين الموظف والمدرس اعترف الاخير بأنه يتحرش بالاولاد طوال حياته "كما اعترف انه كان يعطيهم حبوبا منومة قبل التحرش بهم."

وطردت المدرسة فاهي في مارس، وقال مكتب التحقيقات ان ضباطه اطلعوا على صور ترجع الى عام 2008 تكشف عن 90 ضحية محتمل على الاقل.

وذكر مكتب التحقيقات ان فاهي عمل في المدارس الامريكية الدولية في تسع دول على الاقل هي السعودية ولبنان وايران واليونان واسبانيا واندونيسيا وفنزويلا والمملكة المتحدة ونيكاراجوا.

back to top