العمر: «المنظومة العقارية» ترصد 100 مليون دينار لبناء مجمع تجاري في مصر

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
كشف نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة المنظومة العقارية فيصل العمر عن مفاوضات لشراء مقر لمجموعة شركاته التابعة والزميلة في العاصمة، فضلا عن دراسة العديد من العقود والفرص الاستثمارية في الدول العربية والخليجية والاوروبية، بالتعاون مع بنوك كويتية ودولية.

وقال العمر، في بيان صحافي أمس، إن «الشركة استعدت لاستكمال اوراق الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية في النصف الثاني من عام 2015، وهذا يأتي من دافع مصداقيتنا مع المساهمين، فضلا عن ان مجلس الادارة قرر توزيع ارباح على المساهمين كل 3 أشهر لترسيخ الحوكمة والشفافية».

وشدد على ان الشركة ستبدأ تنفيذ مشروعاتها التوسعية بعد دراسة جميع الفرص المطروحة خلال الأشهر المقبلة، فضلا عن مشروعات قائمة في منطقة الخليج وبريطانيا، مشيرا الى ان المنظومة العقارية رصدت 100 مليون دينار كدفعة اولى لشراء مجمع تجاري وترفيهي في مصر، للمساهمة في نمو وتطوير الاقتصاد المصري.

وأضاف ان الشركة تسعى لزيادة استثماراتها في مشروعات مصرية كبرى خلال الخمس سنوات القادمة، بعد ان استثمرت في اكثر من مجال بالقطاعات العقارية عربيا وخليجيا، وسيضم المجمع التجاري أول فرع في مصر لسلسلة متاجر عالمية سويدية متخصصة في الاخشاب والاثاث، ومجمعا للسينما ومناطق ترفيهية ومجموعة من المحلات التجارية الفاخرة.

وتابع أنه سيجري تمويل المشروع من الموارد الذاتية للشركة باستثناء أي من القروض لإنشاء المركز التجاري، ومن المقرر بناؤه خلال العام القادم وافتتاحه في سبتمبر 2017، مضيفا ان الشركة ستواصل الاستثمار في مصر رغم أي ظروف، مؤكدا ان الاستثمار في مصر حاليا في احسن حالاته، لما تملكه من امن وامان واستقرار استثماري وفرص واعدة تجني ارباحها الشركات مستقبلا.

back to top