خسارة غير مؤثرة للأصفر أمام الحد البحريني

نشر في 23-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:05
No Image Caption
بقي فريق نادي القادسية في صدارة المجموعة الثالثة رغم خسارته أمام مضيفه الحد البحريني 2-3، في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي من منافسات المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي.
صعد فريق القادسية لكرة القدم إلى دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك رغم خسارته أمام الحد البحريني بهدفين مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن ختام منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

واستقر رصيد الأصفر عند 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن الحد الذي صعد هو الآخر إلى نفس الدور.

افتقد القادسية للانسجام المطلوب في الشوط الأول، لاسيما في ظل الدفع بعناصر جديدة على توليفة الفريق، ورغم محاولات الأصفر للسيطرة على وسط الملعب بخمسة لاعبين يتقدمهم بدر المطوع كعامل ربط بين الوسط والهجوم، فإن أصحاب الأرض باغتوه بهدف مبكر في الدقيقة 11 قبل الانتهاء من فترة جس النبض عن طريق عبدالله المالود، الذي نجح في استثمار كرة طويلة خلف نواف المطيري في الجهة اليمنى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويودعها شباك الحارس علي طالب.

بعدها استعاد القادسية السيطرة على وسط الملعب، لكن من دون الفاعلية المطلوبة على الدفاعات المنظمة للفريق البحريني الذي تراجع إلى الخلف معتمدا على الهجمات المرتدة، ولولا يقظة الحارس علي طالب لضاعف الحد النتيجة.

وفي الدقيقة 32 تمكن القادسية من معادلة النتيجة بعد جملة مفيدة من وسط الملعب أنهاها سعود الأنصاري بإرسال كرة بالمقاس أمام المرمى على رأس سعود المجمد الذي أودعها شباك الحارس البحريني.

لم يتمكن الأصفر من الحفاظ على هدف التقدم، في ظل ربكة من دفاعه وتمركزه غير السليم ليتمكن عبدالله بابا من تسجيل هدف السبق الثاني للحد في الدقيقة 38، إلا أن المجمد عاد قبل نهاية هذا الشوط بدقيقة لمعادلة النتيجة بعد عرضية من بدر المطوع الذي قام بدور صانع الألعاب حوّلها المجمد بيسراه في الشباك البحرينية، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي شوط المباراة الثاني نجح الحد في التقدم من جديد عن طريق المحترف أروك في الدقيقة 61، وبدا أصحاب الأرض أكثر رغبة وفاعلية لاسيما في الخط الأمامي، والذي استغل حالة التوهان الدفاعي للفريق الأصفر، ليدفع مدربه محمد إبراهيم بالبرازيلي ميشيل على حساب نواف المطيري في محاولة لإنعاش الهجوم، لكن النتيجة ظلت على حالها، رغم بعض الفرص التي لاحت للاصفر لتحقيق التعادل، لتنتهي المباراة بتقدم الفريق البحريني الذي ضمن الصعود برفقة الأصفر إلى دور الـ16، بعد أن رفع رصيده إلى11 نقطة، بالتساوي مع القادسية الذي يتفوق بفارق الأهداف.

back to top