الغانم بحث مع العربي مستجدات الأوضاع في المنطقة

نشر في 23-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:05
No Image Caption
أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن أمله أن يكون لقاؤه الأمين العام لجامعة الدول العربية باكورة تعاون بين الاتحاد البرلماني العربي والجامعة.
بحث رئيس مجلس الامة رئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة أمس آخر المستجدات على الساحة العربية وتطورات الاوضاع فيها.

وقال الغانم في تصريح لـ«كونا» ان اللقاء كان ايجابيا، حيث تم الاتفاق فيه على مواصلة التنسيق والتعاون والتشاور في المستقبل بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي، مؤكدا ان «الجميع يعملون» من اجل هدف واحد مشترك.

وشدد على ان التنسيق بين الاذرع العربية لخدمة «قضايانا المشتركة هو امر مهم» مبينا ان لقاءه العربي «ما هو الا جزء من هذه المحاولة للم الشمل وتوحيد الصفوف وايصال وجهات نظرنا الى الاطراف والقوى المؤثرة في العالم ازاء مجمل القضايا».

وأضاف ان اللقاء تناول كذلك وضع البرلمان العربي، مبينا ان ثمة اتفاقا على تفعيل دوره للوصول به الى مصاف البرلمانات الاقليمية المتطورة كالبرلمان الاوروبي.

ونقل الغانم عن الامين العام لجامعة الدول العربية تأكيده وقناعته ورغبته الصادقة في تفعيل الدور البرلمان العربي فضلا عن حرصه على عدم المساس بمكانته ودوره وفق الصلاحيات الممنوحة له في النظام الاساسي.

واشاد رئيس الاتحاد البرلماني العربي بالدور «الكبير والمميز» للامين العام للجامعة ومشاركته بايجابية في القمم التي عقدت في الكويت أخيرا سواء القمة العربية أو القمة العربية الافريقية.

واعرب عن الامل في ان يكون «هذا اللقاء» باكورة تعاون على مستوى اعلى بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي على كل الصعد والمستويات.

بدوره قال الامين العام للجامعة العربية في تصريح مماثل لـ«كونا» ان مباحثاته مع الرئيس الغانم تناولت مجمل تطورات الأوضاع في العالم العربي.

وأضاف العربي أنه بحث مع الغانم كذلك كل ما يتعلق بالبرلمان العربي وكيفية التقدم بالأمة العربية مشيدا بالاراء «الصائبة» التي تقدم بها الرئيس الغانم في هذا الصدد حرصا منه على تحقيق ما تصبو اليه الأمة العربية من تقدم وازدهار ورقي.

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار التشاور والتعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي للعمل على تحقيق طموحات الشعوب العربية.

وأعرب العربي عن سعادته وتقديره الكبيرين للزيارة التي قام بها الغانم لجامعة الدول العربية ومشاركته في اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة هنا حاليا بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي.

back to top