«الائتمان»: 140 ألف أسرة مستفيدة خلال 50 سنة

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ «البنك» اليوم برعاية سامية
يحتفل «بنك الائتمان» اليوم بالذكرى الخمسين لإنشائه، ويرعى الاحتفال سمو أمير البلاد الذي أناب عنه سمو رئيس مجلس الوزراء.

يرعى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اليوم الاحتفال باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء بنك الائتمان الكويتي، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا في فندق شيراتون الكويت.

وأناب سمو الأمير رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لحضور الحفل.

وفي إضاءة على واقع البنك أشار تقرير أعدته «كونا» أمس إلى أنه استفادت 140 الف اسرة كويتية من القروض التي منحها بنك الائتمان الكويتي «بنك التسليف والادخار سابقا» على مدى مسيرة استمرت 50 عاما التي يصادف موعد ذكراها اليوم الاربعاء حيث يحتفل البنك بيوبيله الذهبي.

ووفقا للبيانات الصادرة عن بنك الائتمان الكويتي الذي يعتبر الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للرعاية السكنية في البلاد فان عدد الاسر الكويتية التي استفادت من قروض البنك منذ تأسيسه حتى 1990 بلغ 47 الف اسرة في حين وصل عدد المستفيدين من قروض البنك منذ 1990 حتى الوقت الحالي 93 الف اسرة.

ويعتبر بنك «الائتمان الكويتي» جهة اختصاص لتمويل المواطنين اذ يقدم القروض العقارية بدون فوائد حيث تبلغ قيمة القرض العقاري الذي يقدمه 70 الف دينار اضافة الى تقديم قروض اخرى متعلقة بالشأن الاسكاني كالتوسعة والترميم تصل قيمتها الى 12 الف دينار.

ويشهد بنك الائتمان الكويتي حاليا تحديات عدة منها تزايد الطلب على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة لاسيما ان البرنامج الزمني لتوزيع القسائم السكنية في الكويت خلال السنوات الاربع المقبلة بحسب المؤسسة العامة للرعاية السكنية يظهر عزمها توزيع 55 الف قسيمة خلال الفترة المذكورة منها 12 الف قسيمة سيتم توزيعها خلال العام الحالي.

ويستوجب توزيع هذا الكم الهائل من القسائم من بنك الائتمان البحث الفعلي عن مصادر اضافية لتنويع موارد البنك وتمويلاته، وبهذا الصدد قام البنك بتقديم عدد من المقترحات لتنمية موارده من هذه الاقتراحات انشاء شركات تقوم باعمال متصلة باغراض البنك المالية اضافة الى اجراء البنك لدراسات وبحوث بشكل مستمر لتطوير عمله.

وفي لمحة تاريخية عن بنك الائتمان الكويتي فقد صدر القانون رقم 40/ 1960 بتأسيس بنك الائتمان ليقوم بتيسير الائتمان العقاري والصناعي والزراعي للمواطنين بالإضافة إلى إقراض موظفي الدولة بضمان رواتبهم أو مكافآتهم. وفي سنة 1965 صدر القانون رقم 30 بإنشاء (بنك التسليف و الادخار) ليحل محل بنك الائتمان.

back to top