المطوع: الجيل الثالث محور «إلى أبي وأمي 3»

نشر في 23-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:02
أقام مؤتمراً صحافياً بحضور النجوم والبدر ورمضان

أكد منتج مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية" عرض الجزء الجديد في شهر رمضان على عدد من القنوات الفضائية.
بعد تكتم شديد على الجزء الثالث من مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية"، أقامت "براند برودكشن للإنتاج الفني" مؤتمراً صحافياً أمس الأول، في فندق دبليو جي ماريوت، لكشف النقاب عن التفاصيل، بحضور المنتج مشاري المطوع والكاتبة القديرة عواطف البدر والمخرج رمضان علي ونجوم المسلسل، وأدرات الحوار ندى سليمان.

استهل الحديث المنتج مشاري المطوع قائلاً: "نحن أمام مسلسل اجتماعي معاصر يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الأسرة الخليجية في تربية الأبناء ويعالجها ويعزز القيم الاجتماعية من خلال الدراما البناءة وبطرح إيجابي".

وأضاف المطوع "في هذا الجزء يذهب العمل إلى الجيل الثالث حيث الحوار التربوي العالي الجودة عبر حكايات مختلفة لعدد من الأسر بتنوع خلفياتها الثقافية والاجتماعية، ولكنها تواجه نفس التحديات في معالجة السلوكيات الخاطئة والتغيرات السلبية التي طرأت على المجتمع، كما سلطنا الضوء على أهمية تعاون كل من الوالدين مع أجهزة الدولة في مواجهة هذه التحديات ولا سيما التركيز على دور المدارس في العملية التربوية".

وأعلن المطوع إهداء هذا الجزء إلى روح الفنان الراحل خالد النفيسي، وأن الشركة استخدمت أحدث كاميرا وهي من نوع "ريد فايف كي"، وشارك في العمل  279 شخصاً من فنانين وفنيين.

بدورها، قالت مؤلفة الجزء الثالث الكاتبة القديرة عواطف البدر: "في هذا الجزء نحن أمام قضايا جيل جديد، وهذا يعني حتما فريق عمل جديد مع استمرارية عدد من الشخصيات المحورية، حيث نسلط الضوء بتركيز أكثر على عائلة (أحمد)، لذا أطلقنا على هذا الجزء الجيل الثالث".

أما الفنان الكبير عبدالرحمن العقل، فأكد أن زمن الفن لايزال جميلاً، بكوادر جديدة مبدعة، مشيداً بالمخرج الذي حرص بدوره على الحوار والأمور التربوية.

 وعن دوره ، يقول العقل: "أجسد شخصية (أحمد) الابن الأكبر في الجزأين السابقين، حيث أصبح اليوم لديه عائلة تتكون من زوجة وولد وبنت، وتعيش معه أم زوجته في نفس البيت لتمضي حكاية هذه الأسرة الجديدة والجيل الجديد والعلاقة بين أبناء الجيل الأول الذين حصدوا ثمار التربية الإيجابية وأبنائهم".

من جانبه، أشار الفنان القدير سليمان الياسين إلى أن العمل ليس بسيطاً فهو استكمال لمسيرة طويلة، فالجيل الثالث لا يعني أن هناك من هرم، مؤكداً أن المسلسل سيشكل إضافة جديدة إلى تاريخه الفني.

وقالت الفنانة زهرة عرفات التي تجسد شخصية زوجة أحمد: "لقد تربيت على هذا المسلسل ولم أحلم بأن أكون يوماً ما جزءاً من طاقم المسلسل، وبعد قراءتي للنص وجدت أن من سيشترك فيه سينجح"، مشددة على أنه لن يأخذ أي ممثل مكان الآخر في الجزء السابق، فالتعامل في هذا الجزء مع جيل جديد.

وتابعت عرفات "إننا في هذا الزمن بحاجة ماسة إلى مثل هذه الأعمال التربوية، فقد مللنا التهريج والسماجة، يجب انتاج برامج ومسلسلات هادفة وتربوية لننهض بالجيل الجديد".

من جهته، قال المخرج رمضان علي: "حرصنا في هذا العمل على خلق علاقة بين الأجيال مع التأكيد على حضور أكبر لجيل الشباب. وأستطيع تأكيد أن معنا في هذا العمل اكثر من 170 كادرا من الفنانين،  إضافة إلى منح فرص عالية لكثير من الشباب في الإطار الفني، حيث كان هذا العمل بمثابة المختبر الحقيقي وورشة للاهتمام بالكوادر الشابة التي تمتلك الطموح والموهبة".

طاقم التمثيل

عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، أسمهان توفيق، لطيفة المجرن، سليمان الياسين، ناصر كرماني، أحمد مساعد، أحمد عمر العامر، هبة الدري، عبدالله بهمن، شيماء علي، شهاب حاجيه، ريما الفضالة، غدير صفر، جواهر، يوسف البغلي.

back to top