هيفا وهبي رداً على آثار الحكيم: ما تلوميني إذا فنّك صار مع الآثار والأطلال

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
ردت هيفا وهبي على الهجوم الذي شنته الممثلة المصرية آثار الحكيم، في برنامج «العاشرة مساءً»، بسبب دورها في فيلم «حلاوة روح»، إذ اتهمت الحكيم وهبي بأنها، من خلاله، تمثل تقاليد وعادات مجتمعها في العري والإباحية والانفلات. جاء رد وهبي مختصراً، وقالت: «ما تلوميني إذا فنّك صار مع الآثار والأطلال».

لم يمرّ حديث الحكيم مرور الكرام، وما هي إلا ساعات حتى امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بردود مضادة وقاسية مستنكرة أن تهين فنانة مصرية شعباً كاملاً، بسبب فنانة لا يعجبها ما تقدمه من فن، وطالبوها بالاعتذار من الشعب اللبناني على الإهانة التي وجهتها إليه، وذهب بعضهم إلى مطالبة الدولة اللبنانية بمنع آثار الحكيم من دخول لبنان، والمحطات المحلية بعدم عرض أي عمل فني لها.

كان مقربون من آثار أشاروا إلى أنها لم تقصد إهانة اللبنانيات أو الشعب اللبناني ولا يمكن أن تقول ذلك، وكل ما قصدته انتقاد الفن الذي يعتمد على العري، فهي تحترم الشعب اللبناني الذي وصفته بالمثقف والواعي، وستتحدث في هذا الموضوع في أقرب وقت.

يذكر أن ردود الفعل حول قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوقف عرض فيلم «حلاوة روح» وإعادته إلى الرقابة، مستمرة، وقد أطل فريق عمل الفيلم على المحطات المصرية للدفاع  عنه، كذلك أطلّ الطفل كريم الأبنودي، في برنامج «90 دقيقة»، مع والدته، وأكد أنه لم يقدم أي مشاهد مثيرة مع بطلة الفيلم هيفاء وهبي. أما أحمد عواض، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات، الذي طلب إعفاءه من منصبه كرئيس للرقابة وإنهاء انتدابه للمنصب بسبب التدخل في اختصاصه، فأشار إلى أنه فوجئ بالقرار المنشور في  وسائل الإعلام، قبل أن يبلّغ به رسمياً.

تعليقاً على تصريح آثار الحكيم، أعربت رانيا فريد شوقي عن استيائها من تصريحات آثار الحكيم المسيئة إلى أهل لبنان، وقالت: {بعتذر للشعب اللبناني إخوتنا، وأعترض على الفنانة آثار الحكيم وهجومها غير المبرر على أهلنا في لبنان}.

تابعت رانيا، في تغريدة لها على {تويتر}: {يا جماعة الفنانة آثار الحكيم لها كل الاحترام والتقدير، وهيفاء فنانة وزميلة، وأنا بحبهم هم الاتنين}. وأكملت حديثها قائلة: {بس أنا لما أشوف آثار غلطت في لبنان كله، أقول لها لأ، إحنا المصريين لو حد قالنا الكلام ده هنزعل ولا إيه يا مصريين،؟ فين كلمة الحق؟ الغلط نقول عليه غلط}.

back to top