الصبيح لـ الجريدة•: تعديل قرارات «الموظّفين» لتسكين الشواغر

نشر في 23-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:05
No Image Caption
«حريصون على أن تكون وفقاً لقوانين الخدمة المدنية منعاً للطعن عليها»
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أنه سيتم تعديل بعض قرارات لجنة شؤون الموظفين الخاصة بتسكين الوظائف الاشرافية من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام في جميع قطاعات الوزارة.

وأوضحت الصبيح لـ"الجريدة" "أننا حريصون على أن تخرج قرارات تسكين الشواغر منسجمة ومستندة مع قوانين الخدمة المدنية الصادرة بشأن التعيين بالوظائف الاشرافية، حتى تكون منصفة للجميع لضمان عدم وقوع ظلم على أحد من جانب، ولكي لا تكون عُرضة للطعن عليها مستقبلاً من جانب آخر".

وبشأن التأخر في اعتماد القرارات التي اتخذتها "شؤون الموظّفين" بشأن تسكين الشواغر في بعض قطاعات الوزارة، رغم عقد اللجنة 4 اجتماعات ماضية، أكدت الصبيح أنه تم أخيرا اعتماد بعض هذه الاسماء المرقاة، في حين تم رفض بعضها لاجراء تعديلات عليها.

وفي هذا السياق تجتمع لجنة شؤون الموظّفين في وزارة الشؤون الاجتماعية غدا الخميس برئاسة وكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري، لاستكمال عملية تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام في جميع القطاعات.

وستناقش اللجنة, وفق مصادر "الشؤون", تسكين الشواغر في قطاعات التعاون والتنمية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية، علما أن هذا الاجتماع يعدّ الخامس للجنة، وسبقه 4 اجتماعات تم خلالها تسكين الشواغر الاشرافية في معظم القطاعات، غير أنه حتى الان لم يتم صدور اسماء الموظفين الذين تم اختيارهم لتولي هذه المناصب بصورة رسمية، وذلك لعدم اعتماد الوزيرة الصبيح لمحاضر اجتماعات اللجنة والمصادقة على الاسماء المُرقاة.

"النفع العام"

على صعيد آخر، علمت "الجريدة" أن الوزيرة الصبيح ستجتمع 29 الجاري مع جمعيات النفع العام كافة الموجودة في البلاد البالغ عددها 88 جمعية، لافتة إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة وضع الية جديدة يتسنى من خلالها الارتقاء بعمل منظمات المجتمع المدني، وتعزيز الدور الفاعل الذي تقوم به في المجتمع.

وبينت المصادر أن الاجتماع سيحدد أما اذا كانت الوزارة ستنفذ المشروع الـ 11 لجمع التبرعات خلال رمضان المقبل من عدمه، لافتة إلى أنه حتى الان لم تتلق ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة كتابا رسميا للبدء في اجراءات تنفيذ المشروع، وأن ما تواتر عن الموافقة على المشروع جانبه الصواب.

على الصعيد ذاته، أشادت الوزيرة الصبيح بالدور الانساني الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في البلاد لخدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الانساني التطوعي بين أفراده، مشددة على أهمية هذا الدور في تطوير المجتمع وزيادة المشاركة بالعمل الوطني.

جاء ذلك خلال استقبال الصبيح رئيس مجلس ادارة جمعية فهد الاحمد الانسانية د. هاشم الهاشمي، الذي شكر الوزيرة على دعمها اللا محدود للانشطة والفعاليات كافة التي تقوم بها الجمعية، لاسيما التواصل المثمر لتطوير وتفعيل العمل التطوعي.

"الرعاية الأسرية"

وفي موضوع منفصل، كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن المطيري أن اللقاء الذي جمعه أمس الاول مع رؤساء وحدات الرعاية الاسرية جاء للاستماع الى مشكلاتهم ومحاولة ايجاد حلول جذرية لها.

وقال المطيري في تصريح صحافي على هامش اللقاء الذي نظمته الوزارة في صالة تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك إن "الهدف من هذه اللقاءات تطوير آليات العمل، وتذليل العقبات والصعوبات، امام المستفيدين من خدمات ادارة الرعاية الاسرية، والارتقاء باداء الموظفين، وتخفيف الاعباء عن المراجعين"، لافتا إلى أن الوزارة لا تألو جهدا في وضع امكاناتها كافة للارتقاء بأداء العمل، مؤكدا استمرار عقد مثل هذه اللقاءات مع جميع موظفي الوزارة.

back to top