«AUM» بطل دوري الجامعات الخاصة لكرة القدم

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
حصد فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM لقب الدوري الأول للجامعات الخاصة لكرة القدم، بتغلبه في المباراة النهائية أمس الأول على نظيره جامعة الخليج GUST بنتيجة 4-2.
اختتمت أمس الأول فعاليات بطولة دوري كرة القدم الأول للجامعات الخاصة بفوز فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، بنتيجة 4-2.

اتسمت المباراة التي حضرها عدد كبير من الجماهير بدرجة عالية من المنافسة والحماس، وقدم كل من الفريقين أداء رائعا، انتهى بفوز كبير لفريق AUM.

افتتح فريق "AUM" التهديف عن طريق حسين الابراهيم، وعزز النتيجة سريعا عبر هدف أحمد العبدالله، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وعاد فريق GUST بقوة واستطاع ادراك التعادل بالشوط الثاني عن طريق هدف لكل من أحمد القلاف وعبدالله البهو، إلا أن مهاجم فريق AUM أحرز هدفا قاتلا قبل 3 دقائق من نهاية الشوط ليعود زميله صادق الصادق ويكمل رباعية فريقه قبل دقيقة من نهاية عمر المباراة.

وكانت المسابقة قد انطلقت منذ فبراير الماضي في ملعب كرة القدم التابع للحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية مستضيف البطولة، واستمرت على مدار سبعة أسابيع بمعدل مباراتين أسبوعيا، بمشاركة خمسة فرق هي: AUM جامعة الشرق الأوسط الأميركية، وACM كلية الشرق الأوسط الأميركية، وAUK الجامعة الأميركية في الكويت، وGUST جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وACK الكلية الأسترالية في الكويت.

وأكد المدير التنفيذي لجامعة الشرق الاوسط بول باسيل إن من أهم ميزات هذا الدوري هو مقدار ما حققه من نجاح جماهيري متزايد، ومتابعة واهتمام رياضي من جميع الفرق المشاركة والتي طمحت إلى إثبات تفوقها الرياضي في هذا الدوري.

بالإضافة إلى الدعم الإداري الواضح من جامعة الشرق الأوسط الأميركية مستضيفة هذا الدوري على أراضيها، والذي تمثل بتوفير أجواء مريحة وآمنة للفرق المشاركة.

ألتيسنت: فخورون بالنجاح

من جانبه، قال مدير الأنشطة الرياضية في جامعة الشرق الأوسط الأميركية ألفارو ألتيسنت "نحن فخورون بالنجاح الذي حققه هذا الدوري كأول دوري كرة قدم للجامعات الخاصة، وسعداء بفوز فريق AUM الذي قدم أداء رائعا خلال مباريات الدوري بشكل عام وفي المباراة النهائية بشكل خاص".

 وأضاف ألتيسنت "سنسعى دائما نحو المزيد من الفعاليات الرياضية التي تعود بالنفع على طلبتنا وتمكنا من استيعاب طاقاتهم والارتقاء بمستواهم الصحي والبدني، وتنمية مهاراتهم في رياضة كرة القدم على وجه الخصوص وفي مجال الرياضة على وجه العموم".

العتيقي: نسعى للتطوير

بدوره، هنأ د. عماد العتيقي رئيس جامعة الشرق الأوسط الأميركية، فريق جامعة الشرق الأوسط الفائز بالمباراة النهائية لدوري كرة القدم للجامعات الخاصة وفريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الطرف الآخر في المباراة النهائية.

وقال العتيقي "أتمنى ان يكون الجميع قد استمتع بهذه البطولة، التي لم يكن بها فائز وخاسر، فالفريقان وصلا إلى مرحلة كبيرة ويعتبران فائزين".

وأعلن أن فكرة البطولة مستمرة وسيتم تقييمها بعد انتهائها، وسيتم العمل على تحسينها وتطويرها لتصبح كل عام افضل من سابقتها، مؤكدا شكره لجميع العاملين الذين ساهموا في انجاح البطولة ودعمها منذ البداية.

الكاظمي: حدث عظيم

قالت عميدة شؤون الطلبة في جامعة الخليج (Guest)

د. رغد الكاظمي إن بطولة دوري الجامعات الخاصة لكرة القدم تعتبر حدثا عظيما وفريدا من نوعه تُشكَر عليه ادارة جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) التي قدمته وإدارتها بهذه الطريقة المحترفة جداً.

وأكدت الكاظمي ان الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية من البطولة يعتبران فائزين ولا يوجد خاسر بينهما، مهنئة فريق جامعة الشرق الأوسط على فوزه بكأس البطولة، وفريق جامعة الخليج الذي قدم اداء وظهر بمستوى مشرف للجامعة التي يمثلها.

ملاعب رياضية عالية المواصفات

تصميم المباني في الحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية يحاكي رؤيتها وفلسفتها التعليمية التي تعكس اهتمامها بالأنشطة الرياضية، حيث حرصت الجامعة على إنشاء ملعب كرة القدم تتسع مدرجاته لنحو 3700 متفرج، وحاصل على شهادة بأعلى تصنيف لمقاييس الاعتماد والجودة العالمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم

(FIFA)، ومحاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي تم تنفيذه باستخدام أجود المواد المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

back to top