«أتلانتس النخلة» متعة السياحة والوجهة العائلية الأمثل

نشر في 23-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:02
عمد منتجع «أتلانتس النخلة»، من خلال تصميمه ومرافقه، إلى أن يكون مقصدا للسياحة بأسلوب مثالي، وراعى في تصميم غرفه وأجنحته، التي تبلغ 1539، أن تكون ذات شرفات خاصة، لتوفر مناظر خلابة مطلة على جزيرة النخلة.
إيماناً منه بإعادة تعريف مفهوم السياحة في دبي، يسعى منتجع "أتلانتس النخلة" إلى أن يكون بمنزلة أول وجهة ترفيهية في إطار منتجع متكامل، لاسيما أنه يشتمل على أبعاد لا مثيل لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، عبر احتوائه على أكبر وجهة جذب مائية في المنطقة، فضلاً عن توفيره مجموعة متنوعة من التجارب للأطفال ولجميع الفئات العمرية.

حرص منتجع أتلانتس من خلال تصميمه ومرافقة على أن يكون مقصداً لجميع السياح والوجهة المثالية للعائلة، إذ يقول رئيسه ومديره التنفيذي سيرج زعلوف، إن المنتجع "يقدم طيفاً متكاملاً من الفعاليات النهارية والليلية للأطفال من جميع الأعمار، مما يضمن حصول الأهالي على حصتهم من المرح أيضاً"، "وفي الوقت الذي يستغرق الأطفال في أحد البرامج أو العروض العديدة والمثيرة، يمكن للأهالي الاستمتاع ببعض أوقاتهم الخاصة، أو الاستمتاع بواحدة من تجارب الطعام المثيرة في منتجعنا أو التمتع بالشاطئ والمسبح الملكي، وبوصفه الوجهة المثالية للعائلة، يعد أتلانتس ملعباً فريداً من نوعه للصغار والكبار معاً".

تجربة "الجريدة"

حظيت "الجريدة" بدعوة من منتجع "أتلانتس النخلة" في دبي لتجربة الإقامة فيه والاطلاع على ما يضمه من مرافق، وما يقدمه من خدمات لنزلائه، ورغم أن المنتجع تحفة معمارية أبدعت عدة شركات عالمية في تصميمه لتبهر الناظرين إليه بسحر وتناسق ألوانه التي تبعث الحياة في الروح، فإن المنتجع نجح كذلك في توفير جميع الاحتياجات لجميع الفئات العمرية من رفاهية ومتعة المرح والتسوق.

وحرص "أتلانتس" على توفير خيارات واسعة لنزلائه من خلال توفيره الكثير من المرافق، عبر الباحات الواسعة التي تمتد إلى آلاف الأمتار، فضلاً عما يمتاز به موقعه من إطلالة شاطئية تقع على رأس هلال جزيرة النخلة، فضلاً عن البيئة البحرية الفريدة في الخليج التي استطاع أن يوفرها في مرافقه.

الغرف والأجنحة

يضم المنتجع أكثر من 1539 غرفة وجناحاً في الأبراج الملكية "رويال تاورز"، معززة بأبواب داخلية يرتبط بعضها ببعض لتوفر السكن المثالي للعائلات. وعلاوة على ذلك، عمد منتجع أتلانتس إلى اتخاذ خطوات أخرى لضمان النوم الهانئ أثناء الليل.

كما تتميز كل غرفة وجناح بمناظر خلابة مطلة على البحر العربي ذي المياه الآزورية أو المياه الهادئة لشاطئ النخلة. وتتنوع أشكال الإقامات المختلفة من الغرف الفاخرة، التي تصل مساحة الواحدة منها إلى 45 متراً مربعاً، إلى سلسلة من الأجنحة الكبيرة التي تحتوي على خزانات ومناطق مخصصة لارتداء الملابس وأحواض استحمام تتدفق منها المياه.

وتم تصميم أعمال الديكور الداخلية بشكل معاصر وأنيق في الألوان الأرضية مع تشكيلات من ألوان أخرى تعكس مظهر البحر داخل الجناح، في وقت تتميز الحمامات الكلاسيكية بأرضيات من الرخام وتجهيزات من الغرانيت ومساقط مياه الاستحمام التي تتدفق منها المياه على شكل زخات من المطر، مع وجود أحواض مزدوجة تمنح النزلاء واحة فاخرة للاسترخاء.

وروعي في تصميم غرف وأجنحة الضيوف التي يبلغ عددها 1539 أن تكون ذات شرفات خاصة لتوفر مناظر خلابة تطل على جزيرة النخلة أو البحر العربي. ويستطيع الضيوف الاختيار من مجموعة واسعة من الغرف منها: نادي إمبيريال وهو منتجع داخل منتجع يضم 150 غرفة وجناحاً، مع خدمات حصرية وصالة نادي خاص، إضافة إلى "رويال بريدج سويت" الذي يمتد على طول الأبراج الملكية، مع مصعد خاص ينقل الضيوف إلى الطابق الـ22 فوق "أتلانتس" ليستمتعوا بمناظر تأسر الألباب بمشاهدة النخلة وإمارة دبي والبحر العربي، كما يوجد في المنتجع جناحان تحت الماء، بارتفاع ثلاثة طوابق، يقدم كل منهما مناظر على مياه بحيرة السفير من الغرفة الأساسية، ويطلق عليهما جناح "نبتون أندرووتر" وجناح "بوسايدون أندرووتر"، بحيث يخيل لمن يدخلهما أنه يعيش تحت البحار، مع تحديقه مباشرة في أثار أتلانتس الغامضة.

أشهر الطهاة

أما عن الطعام، فهناك في المنتجع مطاعم عديدة تصل إلى 20 مطعماً، يمكنها تلبية كل المتطلبات، مع وجود قوائم طعام خاصة تراعي مشكلة الحساسية، إلى جانب مجموعة متنوعة من المواد الغذائية من جميع أنحاء العالم من السوتشي وحتى البيتزا، ويعد أتلانتس موطناً لثلاثة مطاعم يعمل بها أشهر الطهاة في العالم، ما يجعله وجهة الطعام الأرقى في دبي.

ويعتبر "أتلانتس النخلة"، وجهة لتناول المأكولات العالمية الرئيسية في دبي، حيث يجتمع فيه مختلف الطهاة العالميين ليقدموا للزوار أشهى الأطباق التي تبهر الذوّاقة، عبر تقديمهم مجموعة واسعة من تجارب الطعام الرائعة والتي تتميز باختلافها وتعدد أوجهها، تماماً كالمنتجع نفسه، بدءاً من أطباق السوشي اليابانية العصرية للشيف العالمي نوبو ماتسوهيسا، وصولاً إلى المأكولات الإيطالية التقليدية التي يقدمها معطم "روندا لوكاتيللي" من ابتكار الشيف جيورجيو لوكاتيلي الحائز نجمة ميشلين، إضافة إلى مطعم "لا بريسيري" المبتكر ومطعم "يوان" الصيني الذي يعد أحد أحدث اطلاقات المنتجع.

وجهة تسوق

ولم يغفل منتجع أتلانتس عن العناية بالتسوق، حيث حرص على احتوائه على منطقة راقية مخصصة للتسوق تمتد على مساحة 2200 متر مربع، وتتضمن أكثر من 39 متجراً، بحيث توفر كل ما يحتاجه الرجال والنساء والأطفال من الملابس والمجوهرات الفاخرة، إضافة إلى الأكسسوارات والحلويات اللذيذة، مما يجعل "أتلانتس" وجهة متميزة لتقديم تجربة تسوق شاملة لجميع المسافرين على اختلاف أنواعهم وأذواقهم، وذلك من خلال ممشى سوق الأفنيوز (Avenues) الفاخر والمتنوع الذي يجمع بين أكثر العلامات التجارية شهرة وطلباً حول العالم، ليصبح سوق "الأفنيوز" وجهة تسوق فريدة ضمن تجربة متكاملة وراقية بمستوى عالمي.

بحيرات مائية تحاكي البيئة الطبيعية

يوفر منتجع أتلانتس أحواض السباحة ذات المياه العذبة والمالحة والبحيرات، والبيئة المائية في الهواء الطلق، التي تحاكي البيئة الطبيعية بكلة عواملها، بالإضافة إلى شاطئ يمتد إلى ما لا نهاية.

وفي هذا السياق، قال سول كيرزنر، رئيس "كيرزنر إنترناشونال": "ترتكز رؤيتنا على دمج روائع الحياة المائية بأناقة باهرة ومناظر خلابة للبحر العربي، إلى جانب الحديقة المائية الأكثر إثارة في المنطقة. من هنا، عمدنا إلى تطوير تجربة استثنائية في أتلانتس تختلف في جوهرها عن كل وسائل المرح والتسلية في دبي. ونحن نفتخر كثيراً بهذا الإنجاز".

يوفر المنتجع مغامرات مائية، من ألعاب في المياه العذبة أو المالحة وبيئة بحرية في الهواء الطلق؛ كلها معالم رئيسية للنخلة بالنسبة إلى الضيوف والزائرين على حد سواء.

فهناك "أكوافنتشر"، وهي حديقة مائية تجمع أكثر من 18 مليون لتر من الماء، وتضم المنحدرات المائية الرائعة مع الشلالات، والأمواج والمنزلقات السريعة، ومعبد Ziggurat الذي شيد على طراز بلاد ما بين النهرين، ليصل ارتفاعه إلى أكثر من 30 متراً، ويشمل 7 منزلقات مائية تبعث على التشويق والإثارة، خصوصاً مع عبور اثنين منهما في البحيرات المليئة بسمك القرش.

تمتد "أكوافنتشر" على مساحة 170.000 متر مربع، وهي ذات إطلالة شاطئية خلابة على هلال جزيرة النخلة، وتحتوي على برجين مائيين ضخمين، مما يجعلها أضخم مدينة مائية ذات مغامرات وفعاليات متنوعة في دبي. ويمكن لعشاق المغامرات والفعاليات المائية قضاء يوم كامل في المدينة المائية (أكوافنتشر) في منتجع "أتلانتس".

وقد تم تصميم "أكوافنتشر" خصيصاً لإضافة بعد جديد من الإثارة خلال كل زيارة، وتعد مقصداً مثالياً للعائلات يقدم العديد من المنحدرات والألعاب المائية المناسبة لكل الأعمار.

إلى جانب ذلك، توجد بحيرة السفير The Ambassador Lagoon، فهي بيئة مائية وبحرية تشمل 11 مليون لتر من المياه وتضم مئات الأصناف البحرية، مع لوحة عرض تطل مباشرة على آثار أتلانتس الغامضة تبعث بالحياة إلى أتلانتس في ردهات تحت الأرض وتقدم مشاهد خلابة لآثار المدينة المفقودة.

كما يوجد خليج الدلافين، الذي يعد مركزا متطورا للمحافظة وتربية الدلافين يمتد على مساحة 4.5 هكتارات، حيث يستطيع الضيوف مقابلة أكثر المخلوقات مرحاً والتفاعل في بيئة مخصصة لها.

وهنا تجد الإشارة إلى أن منتجع أتلانتس يقدم 5 تجارب تفاعلية ممتعة أحدها ألبوم الدلافين الممتعة، وهي جلسة مدة 10 دقائق على حافة المياه، لتعلم الكثير عن الدلافين الجميلة، وتكون قريباً منها بما يكفي للمس وتقبيل وحتى الرقص معها دون النزول إلى المياه! سيكون من الضروري لكل طفل أقل من 12 سنة اصطحاب شخص بالغ مدفوع الأجر، حيث يسمح لكل 3 أطفال بالتمتع بالتجربة عند اصطحابهم من قبل شخص بالغ واحد للتجربة الواحدة.

ويقدم المنتجع أيضاً ثلاثة برامج للتفاعل مع الدلافين، الأول هو برنامج أتلانتس للقاء الدلافين (وهو المرح في المياه الضحلة)، والذي ينظم في مياه تصل إلى الخصر، حرصاً على أن يستطيع الضيوف من كل الأعمار الاستمتاع بهذه الفرصة، التي لن تتكرر مرة ثانية في العمر.

«One and Only» أسلوب الفخامة

يعتبر منتجع ون آند أونلي رويال ميراج في دبي واحداً من أفخم المنتجعات الشاطئية في دبي، حيث تلتقي الأصالة مع كرم الضيافة، والخيال مع التقاليد العريقة، لخلق جو فريد من نوعه يعكس أسلوب الفخامة العربية بأبهى صورها.

ويقدم المنتجع جوانب بارزة من الجمال والروعة والسحر، كما يشرف على الخليج العربي، حيث يطل عليه بشاطئ خاص يمتد لمسافة كيلومتر واحد، وتمتد أمامه مسطحات خضراء وحدائق تبلغ مساحتها 65 هكتاراً، مانحة شعوراً من طغيان المكان ورحابته. وقد انضم إلى (ذا بالاس) في ون آند أونلي رويال ميراج، الذي يعد معلماً بارزاً بالفعل في دبي (أرابيان كورت) و(رزيدنس آند سبا).

إلى جانب ذلك، يوجد منتجع ون آند أونلي النخلة، ويضم 90 غرفة وأربع فيلات مع شاطئ خاص، يتميز بطراز معماري فريد ومعايير خدماتية متميزة، ومن المقرر أن يصبح المنتجع الشاطئي الأكثر حميمية في دبي.

back to top